السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ البحيرة تشهد احتفالية العيد القومي من مرسى الحرية بمدينة رشيد التاريخية

جانب من الاحتفالية

محافظات19-9-2024 | 13:17

دار الهلال

شهدت محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر ، بدء احتفالات محافظة البحيرة بالعيد القومي، من مرسى الحرية بمدينة رشيد التاريخية.

وبدأت مراسم الاحتفال بإيقاد الشعلة، ثم التوجه إلى المنصة الرئيسية، حيث تم عزف السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وعقب ذلك طابور عرض عربات الزهور للوحدات المحلية، وسط أجواء مفعمة بالوطنية والفخر، وحضور عدد كبير من قيادات المحافظة التنفيذية.

وتقدمت محافظ البحيرة بخالص التهنئة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، ولشعب البحيرة العريق، معربة عن صادق شعورها بالفخر والسعادة في هذا اليوم المشهود، يوم النصر وقهر الغزاة على أيادي الأجداد في يوم 19 من سبتمبر 1807، وسيظل هذا اليوم عنوانا كبيرا في قلوب أهل البحيرة ومصر كلها نباهي ونفاخر بكل ما سطروه من ملاحم الوطنية والتضحية دفاعا عن أرض رشيد وبوابتها الأمينة لمصر كلها.

وأضافت المحافظ ، أن مدينة رشيد الخالدة تعد رمزًا لتاريخ عظيم وأمجاد لا تُنسى، فهي التي شهدت اكتشاف حجر رشيد الذي فتح للعالم نافذة على أسرار الحضارة المصرية القديمة، مؤكدة على تحول مدينة رشيد إلى متحف مفتوح، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لتشهد ميلادًا جديدًا كمدينة تاريخية ومركز حضاري عالمي.