الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد بتكلفة 70 مليون جنيه

محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر

محافظات19-9-2024 | 17:21

افتتحت محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر، مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد،بهدف تحسين خدمات الصرف الصحي لأهالي القرية،بطاقة استيعابية تصل إلى ٥ ر ٣ ألف متر مكعب يوميًا، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 70 مليون جنيه، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي،والتي انطلقت صباح اليوم بمدينة رشيد،وبالتزامن مع اطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقامت الدكتورة جاكلين عازر ومرافقوها بجولة تفقدية بالمشروع شملت محطة الرفع، وخط الطرد بطول 6 كيلومترات، وشبكة الانحدار بطول 9 كيلومترات،حيث تم تسليم جزء من الشبكة بطول 4 كيلومترات، وجارى استكمال باقي الأعمال لتغطية احتياجات القرية بالكامل، حيث يستفيد من المشروع حوالي ٢١ الف نسمة.

وأكدت المحافظ أن تحسين البنية التحتية وتوفير خدمات أساسية عالية الجودة يمثلان أولويات للدولة المصرية، مشيرة إلى أن هذه المشروعات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز جودة الحياة لسكان المحافظة.

من جانبه... أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى،إيهاب خضر إلى أنه سيتم الانتهاء من كافة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب الجاري تنفيذها في البحيرة وفق الخطط الموضوعة،مؤكدًا إلتزام الدولة بتنفيذ كافة المشروعات الخاصة بمبادرة "حياة كريمة".

يذكر أن محافظة البحيرة شهدت الانتهاء من 90 مشروعًا في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية تتجاوز 7 مليارات جنيه، من بينها 27 مشروعًا لمياه الشرب و63 مشروعًا للصرف الصحي ، فيما يجري تنفيذ 42 مشروعًا آخر بتكلفة ٢٤٤ ر ٣ مليار جنيه.