الجمعة 27 سبتمبر 2024

60 طالبا يشاركون في برنامج جامعة الطفل بقومي البحوث

المركز القومى للبحوث

أخبار19-9-2024 | 20:54

اختتمت اليوم بالمركز القومى للبحوث اليوم فعاليات برنامج جامعة الطفل التي يستضيفها المركز بمشاركة 60 طالبا، وذلك تحت الدكتور فجر عبد الجواد القائم بأعمال رئيس المركز والدكتورة جينا الفقي القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

واستقبلت جميع معاهد المركز، على مدى 9 أيام، الطلاب المشاركين في برنامج جامعة الطفل ، من خلال مجموعة من كوادر المركز العلمية والبحثية التى تقوم بالتدريس والتدريب للأطفال بصورة مبسطة وشيقة تنفيذًا للبرامج التي أعدتها أكاديمية البحث العلمى،كما تضمنت الدراسة برامج تدريبية لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والفنون.

وعلى هامش فعاليات البرنامج العلمي، زار الطلاب المعاهد المختلفة ومنها معهد بحوث تكنولوجيا النسيج ومعهد البحوث الصيدلية و ومعهد البحوث الهندسية والطاقة الجديدة والمتجددة ومعهد البحوث الفيزيقية وغيرها.

كما تم تنظيم زيارات ميدانية لحقل الطاقة الشمسية بالمركز، ومعرض المنتجات البحثية.

وبرنامج جامعة الطفل هو برنامج علمي متكامل تدعمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وبعض المراكز البحثية تحت مظلة وزارة التعليم العالي.والبحث العلمي وفي اطار الجهود التى تبذلها الدولة للإهتمام بالأطفال والشباب وتشارك فيه العديد من الجامعات الحكومية والخاصة حيث بدأت الأكاديمية هذه المبادرة بالتعاون مع أكثر من 57 جامعة حكومية وأهلية وخاصة. 

ويستهدف هذا البرنامج الفئة العمرية من سن 9-15 سنة وهى مرحلة ما قبل التعليم الجامعي حيث تقوم الأكاديمية بوضع برامج علمية على يد خبراء مصريين وأجانب وتقدم هذه المناهج في صورة أنشطة علمية وفنية وتتيح أيضا الدراسة بجامعة الطفل التعرف على المعاهد والمعامل المختلفة بالمركز، والتواصل مع أساتذة المركز القومى للبحوث.

ويشارك طلاب جامعة الطفل في المعارض والمسابقات المختلفة بمساعدة أعضاء هيئة البحوث وتتيح لهم الدراسة السفر للخارج من حالة الفوز في هذه المسابقات، وقد شارك أطفال جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث خلال الأعوام الماضية في العديد من المسابقات التي تنظمها الأكاديمية.