الجمعة 27 سبتمبر 2024

8 سمات تشير إلي كونك شخصية منعزلة وانطوائية

شخصية منعزلة وانطوائية

سيدتي20-9-2024 | 10:18

عزة أبو السعود

تستمتع بعض الفتيات بالعزلة والابتعاد عن الآخرين، ويشعرن بالهدوء والانسجام بعيدا عن صخب الحياة، ويجدون أن ذلك يؤثر على حياتهن بالإيجاب، دون أن يدركن أن تلك هم سمات الشخصية الانطوائية،  وفيما يلي إليك أهم السمات التي تدل علي أنك شخصية انعزالية وفقا لما نشر علي موقع " hack spirit"...

1- الاستقلال:

تفضل الاستقلال بمفردها وتستمع بصحبة ذاتها وهي من اسعد اللحظات في حياتها علي الإطلاق، حيث تجد الراحة والهدوء في عزلتها مما يشجعها علي التفكير بهدوء، وهو فرصة لإعادة شحن طاقاتها بعيدا عن زحمة الحياة.

2 - الوعي الذاتي والتأمل:

تعتبر وقت الوحدة هو فرصة للتأمل الذاتي والنمو الشخصي، لتقيم الأفكار والقرارات الحياتية، وردود أفعالهم تجاه المواقف المختلفة، وإعادة تصليح حياتها بطريقة إيجابية.

3 - الارتياح مع الصمت:

تستغل وقت العزلة في الصمت الرهيب والهدوء بعيدا عن الثرثرة وقد تجد متعة حقيقية في الصمت لإعادة التفكير بطريقة سليمة وإيجابية بعيدا عن التشتت والضغوطات، و أشارت دراسة نشرت في مجلة Heart، أن دقيقتين من الصمت يمكن أن تكون أكثر استرخاءً من الاستماع إلى موسيقى هادئة.

4 – إبداع:

تعتبر وقت الوحدة هو فرصة للإبداع والابتكار، وممارسة الهوايات المفضلة لتعزيز المهارات، فالوحدة تخلق مساحة هادئة تساعد على تطوير الأفكار والمهارات بشكل أفضل، مما تجعلك متمكنة ومبدعه في الشيء الذي تمارسيه.

5 - الاكتفاء الذاتي:

تعتبر وقت العزلة هو فرصة مع النفس والاكتفاء بالنفس والاستغناء عن العالم، وتعتمد علي ذاتها، فان العزلة مع النفس تساعدك علي فهم رغباتك واحتياجاتك، وتساعدك علي اكتشاف ذاتك، ويعزز الاكتفاء الذاتي المرونة في التعامل والاستقلال مع النفس.

6 - تقدير اللحظات البسيطة في الحياة:

تعتبر وقت الوحدة هو فرصة لتقدير اللحظات البسيطة في حياتنا، مثل التفكير في الطبيعة، أو الاستمتاع بمذاق من القهوة، أو مشاهدة غروب الشمس بهدوء، فهذه الأشياء البسيطة تساعدنا في تحسين النفسية.

7 -  تقدير النمو الشخصي:

تعتبر وقت الوحدة هو فرصة للتطوير الشخصي وتحسين المهارات، واكتساب المعرفة والخبرات، والتخطيط للمستقبل، بهدوء دون التأثر بالضغوط الخارجية، فتطوير المهارات من خلال القراءة والمعرفة، أو التفكير في ممارسة مهارة جديدة للتطوير.

8 - احتضان التميز والاختلاف:

تعتبر وقت الوحدة والعزلة هي فرصة للتفرد مع الذات، مما يجعل الشخص يشعر بالتميز والاختلاف عن الآخرين،  بدلا من الانخراط في حياة الآخرين.