الجمعة 27 سبتمبر 2024

تحرير 19 محضرًا لمنشآت غذائية بببا في بني سويف و16 خلال حملات بأسوان

حملات تفتيشية

محافظات20-9-2024 | 19:20

دار الهلال

أعلنت مديرية الصحة ببني سويف، تحرير 19 محضرًا بمخالفات في 9 منشآت غذائية بمركز "ببا".. فيما جرى تحرير 16 محضرا خلال حملات على المطاعم والمحلات في محافظة أسوان.

وتمكنت إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة في بني سويف، خلال المرور على 9 منشآت غذائية بمركز ببا، من تحرير 19 محضرًا لمخالفات عدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وسحب 3 عينات لفحصها معمليًا، بجانب إعدام 16 كجم مواد غذائية تالفة.

وقالت وكيل وزارة الصحة ببني سويف د. سماح جاد - في بيان، اليوم الجمعة- إنه تم رصد إحدى المنشآت تعمل بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ التدابير القانونية المناسبة حيالها.

وفي أسوان، وجه المحافظ الدكتور إسماعيل كمال، بتنفيذ حملة مشتركة، بالأسواق بمدينة أسوان؛ للمرور على المطاعم والمحلات وسلاسل الهايبر؛ للتأكد من صلاحية الأطعمة والمشروبات للاستهلاك الآدمي.

وذكرت محافظة أسوان - في بيان اليوم - أن الحملة، قادها نواب رئيس المدينة ورئيس حى غرب بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، وبالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومديريات التموين والصحة، تحت إشراف ياسر عبد الشافى معاون المحافظ، والتي أسفرت عن إعدام 650 كيلو جراما من الأغذية مجهولة المصدر، فضلاً عن تحرير 16 محضر حماية المستهلك لعدم وجود أسعار وفواتير بيع.