السبت 19 اكتوبر 2024

ماذا قال في التحقيقات؟.. قرار مهم من النيابة بشأن قضية صلاح التيجاني

الشيخ صلاح الدين التيجاني

الجريمة20-9-2024 | 19:04

هويدا علي

طلبت نيابة شمال الجيزة عرض الصور الخادشة التي قدمتها خديجة، التي تتهم الشيخ صلاح الدين التيجاني بالتحرش، على الجهات الفنية لفحصها والتأكد من عدم التلاعب بها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استكمال التحقيقات حول اتهام التيجاني بإرسال صور فاضحة خلال محادثاته مع الفتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أقوال الشيخ صلاح الدين التيجاني خلال التحقيقات 

نفى التيجاني الاتهامات الموجهة إليه، مشيرًا إلى أن والد الفتاة طلب منه تزويجها من ابنه، لكنه عندما اكتشف مرضها النفسي رفض الزواج.

وأكد التيجاني أن الفتاة قد تكون تنتقم منه بسبب هذا الرفض.

وأضاف أن والد خديجة كان يلجأ إليه لحل خلافاته المتكررة مع زوجته، وعندما توقف عن التدخل في مشاكلهم، قرر الانتقام منه.

كما أشار التيجاني إلى أن خديجة تعاني من مشاكل نفسية، وأن الاتهامات التي وجهتها لا تستند إلى أي دليل مادي.

وأكد أن علاقته بأسرتها كانت جيدة لسنوات، وكان يُعتبر كوالد لها.

رفع دعوى قضائية ضد خديجة رفع التيجاني دعوى قضائية بتهمة السب والقذف والتشهير ضد خديجة، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية لحماية سمعته.

وصل صلاح الدين التيجاني، المتهم بالتحرش بفتاة وإرسال صور خادشة للحياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى نيابة شمال الجيزة منذ قليل للتحقيق في القضية.

ملابسات القضية

وكانت الأجهزة الأمنية قد كشفت تفاصيل ما تم تداوله على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمت إحدى السيدات صلاح التيجاني، مدعيةً أنه شيخ الطريقة التيجانية الصوفية، بالتحرش بها وإرسال صور خادشة خلال محادثاتهما الإلكترونية.

ورغم عدم تقدم السيدة ببلاغ رسمي، إلا أن التحقيقات بدأت فور تداول الواقعة.

حقيقة انتساب المتهم للطريقة التيجانية

وفي بيان رسمي، أوضح مسئول الطريقة التيجانية أن صلاح التيجاني لا ينتمي للطريقة وتم فصله منها في وقت سابق، وعلى إثر ذلك، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم عرض الطرفين على النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.