الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظتا الوادي الجديد والغربية تستعدان لانطلاق العام الدراسي الجديد

الاستعدادت للعام الدراسي الجديد

محافظات20-9-2024 | 21:39

دار الهلال

أنهت مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية، أعمال الصيانة والتجهيزات بالمدارس استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد والمقرر له غدا السبت.

وفي الغربية، أكد المحافظ أشرف الجندي، أن 2731 مدرسة بمراكز ومدن المحافظة؛ تتزين لاستقبال أكثر من مليون طالب في بداية أيام العام الدراسي الجديد 2024 / 2025.

وقال إن المحافظة اتخذت العديد من الخطوات المبكرة، لاستقبال العام الدراسي الجديد، فقامت بافتتاح معارض "أهلا مدارس"، التي تطرح كل ما يتعلق بالأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب في رحلته المدرسية طوال العام، بالإضافة لبيع الملابس والأحذية المدرسية بأسعار تنافسية لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور، كما قامت مديرية التربية والتعليم بتجديد دهان الأسوار والبوابات ومراجعة طفايات الحريق وجميع الوصلات الكهربائية وتجديد الأعلام وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.

وكثفت المراكز والمدن أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين، وذلك لتوفير الهدوء في محيط المدارس، مؤكدا ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل ظهور المدارس في أبهى صورها.

وأشار المحافظ إلى استمرار أعمال النظافة والتشجير داخل وخارج المدارس وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء، مطالباً بتعميم أعمال التشجير بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدراس والعاملين بها، ضمن مبادرة "100 مليون شجرة" وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة وزيادة المساحات الخضراء التي تقلل من التلوث والانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة.

بدوره، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية المهندس ناصر حسن، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة لـ 1656 مدرسة، وتم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لـ 26 مدرسة عام وفني، فضلا عن إنشاء خمس مدارس جديد بقوة 127 فصلا، كما تم سد العجز بالمواد الأساسية بجميع المراحل التعليمية على مستوى الإدارات التعليمية العشر، وتم الاستعانة بالمعلمين الذين اجتازوا مسابقة الـ 30 ألف معلم وعددهم 1753 معلما ومعلمة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعانة بالمعلمين الأصليين نظام الحصص أو الأجر أو حملة المؤهلات التربوية.

وفي الوادي الجديد.. أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد المهندس سيد عبد العزيز، إنهاء الاستعدادات لبدء العام الدراسي، والذي ينطلق بعد غد الأحد، في ظل التزام المحافظة بإجازة يوم السبت على مستوى المدارس العام واللغات والمدرسة اليابانية المصرية والمدرسة الدولية الحكومية، في ظل عدم وجود مدارس خاصة بالمحافظة.

وأشار إلى جاهزية المدارس والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة والاطمئنان بشكل فعلى على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة.

وأكد العمل على توفير بيئة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة وتحقيق التنمية المستدامة وتهيئة المناخ الجيد والمناسب والصحي الآمن للطلاب وللمعلمين، في مختلف المراحل التعليمية بجميع المدارس خلال اليوم الدراسي.