السبت 19 اكتوبر 2024

وزير الخارجية الإيراني: الاحتلال الإسرائيلي لن يحقق أهدافه وسيحاسب على جرائمه

وزير الخارجية الإيراني

عرب وعالم21-9-2024 | 09:33

سارة أشرف

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن الاحتلال الإسرائيلي لن يحقق أهدافه وسيحاسب على جرائمه، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأشار عراقجي، إلى أن إسرائيل تسعى لدفع المنطقة نحو ظروف خطره للغاية تشكل تهديدا للمجتمع الدولي بأسره.

وندّدت السفارة الإيرانية في بيروت أمس، بما وصفته بـ"الجنون الإسرائيلي" الذي استهدف المناطق السكنية في الضاحية الجنوبية، مما أدى إلى مقتل قيادي بارز في حزب الله.

وأكدت في بيان لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن هذه الجرائم الإرهابية لن تضعف عزيمة الشعب اللبناني.

واستهدفت الغارة الإسرائيلية، اجتماعاً لقادة الحزب، وأسفرت عن مقتل 14 شخصاً وإصابة أكثر من 65 آخرين، مع احتمال ارتفاع الأعداد.

ومن جهته، أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن الهجوم يمثل انتهاكاً للقوانين الدولية ولسيادة لبنان.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.