السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لموقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه

محافظ البحيرة تضع حجر الأساس

محافظات21-9-2024 | 13:54

دار الهلال

أكدت محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر، أن إنشاء موقف أبو حمص الجديد، يأتي ضمن جهود الدولة لتطوير شبكة الطرق ووسائل المواصلات ومنظومة المواقف، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الانتقال داخل المحافظات وخارجها، كما يعكس التزام المحافظة بتلبية احتياجات مواطنيها وتحسين جودة حياتهم.

جاء ذلك خلال قيام المحافظ اليوم السبت، بوضع حجر الأساس لموقف أبو حمص الجديد، وذلك فى إطار تطوير البنية التحتية وضمن جهود الدولة لتحسين خدمات النقل والمواصلات، وبالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

وأشارت محافظ البحيرة إلى أن المشروع مقام على مساحة إجمالية قدرها 3.5 فدان، بصافي مساحة (12600 متر مربع) بخلاف الشوارع الداخلية ويستوعب 394 سيارة، وتبلغ تكلفة المشروع 30 مليون جنيه.

وأضافت أن المشروع يتميز بموقعه الإستراتيجي الذي يربط الشوارع المحيطة بالموقف بمحور المحمودية وطريق ساسون الجديد، مما يسهم في تخفيف الازدحام المروري والضغط عن وسط المدينة.

والتقت الدكتورة جاكلين عازر، بعدد من السائقين الذين أشادوا بمشروع الموقف الجديد ، مؤكدين أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية والحد من الازدحام الذي كانت تعاني منه المنطقة سابقًا.