الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الإسماعيلية يوجه بتوفير الإمكانيات لتسهيل العملية التعليمية في المدارس

محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال

محافظات21-9-2024 | 14:08

دار الهلال

وجه محافظ الإسماعيلية، أكرم محمد جلال، بضرورة توفير كافة الإمكانيات والسُبل لتسهيل العملية التعليمية في كافة المدارس بالإدارات التعليمية الثمانية، مؤكدا تعاون الجهات المختلفة لتيسير فترات دخول وخروج الطلبة وتذليل الاختناقات المرورية الناتجة عنها.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم السبت؛ فقد جاء هذا خلال متابعة أكرم محمد جلال للاستعدادات النهائية لمديرية التربية والتعليم، لبدء العام الدراسي الجديد في 1061 مدرسة تضم كافة مراحل التعليم ما قبل الجامعي بإجمالي 385 ألف طالب وطالبة على مستوى 8 إدارات تعليمية بنطاق محافظة الإسماعيلية حيث أنهت المدارس استعداداتها لاستقبال الطلاب.

ووجه المحافظ، الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء برفع مستوى النظافة داخل وخارج المدارس ومحيطها وإزالة كافة الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين وصيانة أعمدة الإنارة بمحيطها ورفع المخلفات أولا بأول وتقليم الأشجار في المدارس وحولها.

وبدورها، ذكرت مديرية التربية والتعليم في الإسماعيلية، أنه استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد فقد تم وضع جدول مواعيد لتقسيم دخول طلاب المدارس على عدة أيام لضمان عدم حدوث تكدس في المدارس في أول يوم دراسة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد بحيري، الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة والاطمئنان بشكل فعلي على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة، كما تم الانتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمباني ومراجعة جميع النوافذ وسلامتها وتجديد دهان البوابات وغسيل خزانات المياه وتطهيرها وصيانة بالوعات الصرف الصحي ومراجعة طفايات الحريق وجميع الوصلات الكهربائية وتجديد الأعلام وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.

وأشار بحيري إلى أن مديري الإدارات التعليمية تابعوا كافة إعداد الجداول الدراسية وتوزيع المهام والأدوار على جميع الأعضاء والتشديد على مديري المدارس بمتابعة تنفيذ جدول الإشراف اليومي والالتزام بالزي المدرسي وحسن معاملة أولياء الأمور، وعقد لقاءات دورية معهم والاستماع إلى مقترحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية، مع استمرار تكثيف أعمال النظافة.