السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ القاهرة: الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة

جانب من الجولة التفقدية

أخبار21-9-2024 | 14:57

دار الهلال

أكد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، أن الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة، مشيرًا إلى أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقي وعودة الطلاب لها هو الدور الأساسي الذي تركز عليه وزارة التربية والتعليم حاليًا، لتحقيق عام دراسي منضبط.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم السبت، عددًا من المدارس بالقاهرة لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، بدأها بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسي بحي السلام أول حيث رافقه فى جولته الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التعليم، والمهندسة منى البطراوي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وعدد من قيادات المحافظة. 

وقدم المحافظ ـ خلال الجولة - التهنئة لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة بالعام الدراسي الجديد، وقام بتوزيع عدد من الحقائب المدرسية والأدوات المكتبية على طلبة المدرسة بمناسبة العام الدراسي الجديد. 

وطالب محافظ القاهرة بالعمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية، حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس، مؤكدًا انتظام العمل بجميع مدارس العاصمة البالغ عددها 6087 مدرسة وتضم 73 ألفا و 239 فصلا لاستيعاب ما يقرب من 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية.

وأضاف أنه تم دخول 21 مدرسة جديدة إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي 546 فصلا، مشيرًا إلي توافر الكتب المدرسية، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل، وشدد على ضرورة استمرار نشر بوسترات التوعية الخاصة بإجراءات الوقاية من الفيروسات بالمدارس.

كما شدد صابر على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجي، مؤكدًا أهمية دور مديري الإدارات والمدارس في الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير.

وكلف محافظ القاهرة مديري الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني اليومي من أول أيام العام الدراسي وحتى نهايته لمتابعة انتظام العملية التعليمية وحل أي مشكلات تواجهها على الفور.

وفى نهاية الزيارة، التقى محافظ القاهرة بفريق عمل مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان" الذين تواجدوا في محيط المدارس للتعريف بالمبادرة والخدمات التي توفرها للمواطنين.