الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ المنيا: دعم كامل لمستثمري المنطقة الصناعية وسحب الأراضي من المتقاعسين

محافظ المنيا عماد كدواني

محافظات21-9-2024 | 16:04

دار الهلال

وجه محافظ المنيا، عماد كدواني، بتقديم كافة التيسيرات لمستثمري منطقة المنيا الصناعية شرق النيل وتذليل كافة العقبات التي تعترض مشروعاتهم ومصانعهم وفي نفس الوقت بضرورة سحب الأراضي غير المستغلة من المشروعات غير الجادة وإعادة تخصيصها لصالح مشروعات تدعم الصناعة المحلية، مع تيسير كل سبل المساعدة للمستثمرين الجادين. 

جاء ذلك خلال زيارة محافظ المنيا اليوم السبت لمنطقة المنيا الصناعية يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد والمهندسة نهى فتحي المدير التنفيذي لجهاز المنطقة الصناعية.

وتفقد المحافظ عددا من المصانع، بدأها بمصنع انتاج كربونات الكالسيوم.. مؤكدا أهمية تقديم كافة أوجه الدعم والخدمات للمصانع والمشروعات القائمة، وضرورة تسهيل الإجراءات للمستثمرين، بما يسهم في تطوير الصناعات المحلية وزيادة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، ويعزز القدرة التصديرية للمصانع ورفع معدلات النمو وتوفير العملة الصعبة.

وأوضح بيان إعلامي لمحافظة المنيا أن كدوانى استمع إلى شرح مفصل حول نشاط المصنع وانتاجه، والذي يمتلك قدرة تصديرية تصل إلى 36 ألف طن سنويًا، مع خطة لزيادة الإنتاج إلى 10 آلاف طن إضافية.. وأعرب القائمون على المصنع عن شكرهم للمحافظ لتقديمه كافة أوجه الدعم لتوفير مياه الشرب والكهرباء، مع إعلانهم عن خطط لتدشين خط إنتاج جديد بحلول أكتوبر المقبل.

كما تفقد المحافظ محطة الطاقة الشمسية التابعة للمصنع، والتي بدأ العمل على إنشائها في يونيو 2023، ودخلت الخدمة في مارس 2024.، بهدف تخفيف الضغط على الشبكة الرئيسية، وتغذية المصانع عبر خطين بقدرة إجمالية تصل إلى 4 محولات.. حيث أشار المحافظ إلى تخصيص قطعة أرض أخرى كامتداد لاستخدام الطاقة النظيفة، في إطار جهود المحافظة لدعم الصناعات الصديقة للبيئة ومواكبة توجهات الدولة نحو خفض الانبعاثات الكربونية. 

كما زار المحافظ ومرافقوه أحد 3 مصانع لإنتاج كربونات الكالسيوم والثلج بالمنطقة الصناعية بطاقة إنتاجية 16 ألف طن من خلال 4 خطوط انتاج، تخدم صناعات مستحضرات التجميل وجميع أنواع البلاستيكات والبويات بطاقة انتاجية اجمالية تتجاوز 26 ألف طن يتم تصدير أكثر من 80 % من الانتاج الى الاسواق العالمية والعربية ، ويعمل بها 1400 عامل .