السبت 19 اكتوبر 2024

وزير الصحة: ننسق مع الجهات المعنية لمعرفة أسباب النزلات المعوية في أسوان

وزير الصحة

توك شو21-9-2024 | 16:09

محمد أبو المجد

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنه يوم 11 سبتمبر الماضي تم رصد تردد بعض الحالات إلى مستشفيات أسوان، وهم مستشفيات مستشفى الصداقة التخصصي ومستشفى الجامعة ومستشفى المسلة ومستشفى دراو، ومعظم هذه الحالات كانت من منطقتين في أسوان، وهم منطقتي أبو الريش وبعض القرى المحيطة بمنطقة دراو.

وأضاف "عبد الغفار" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، على هامش تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لمصانع الأدوية بالسادس من أكتوبر، اليوم السبت، أن الحالات أغلبها نزلات معوية حادة، من الممكن أن تكون بسبب تلوث الطعام أو المشروبات، موضحًا أنه منذ يوم 11 سبتمبر إجمالي من تردد على المستشفيات 128 حالة خرج من ضمنها 22 حالة حتى الآن في تحسن، ومتبقي بعض الحالات البسيطة موجودة تحت الرعاية المركزة.

وتابع أن هذا النوع من النزلات المعوية الحادة يصاحبه فقد للسوائل بشكل كبير ويكون مصاحبه غثيان، موجهًا حديثه للمواطنين: "إذا عانيت من الشعور بأعراض النزلة المعوية عليك التوجه إلى المستشفى للتعامل الفوري والصحيح مع الحالة".

وأردف نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أنه تم تكليف فريق كامل من قطاع الطب الوقائي بالوزارة والتوجه لأسوان لعمل تنسيق مع الجهات المعنية، للاطمئنان ومعرفة أسباب النزلات المعوية.

وأشار إلى أنه تم العمل على عدة محاور التأكد من سلامة مياه الشرب وأخذ العينات من محطات المياه، والتوجه إلى المستشفيات للتأكد من استعداد الطواقم الطبية.