السبت 19 اكتوبر 2024

18 عالمًا بجامعة قناة السويس ضمن قائمة ستانفورد للباحثين الأعلى استشهادًا في العالم

رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

محافظات21-9-2024 | 17:26

دار الهلال

قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، إنه تم اختيار 18 عالماً من جامعة قناة السويس ضمن قائمة ستانفورد للباحثين الأعلى استشهادا في العالم .. موضحا أنه للعام السابع على التوالي يتم اختيار علماء من الجامعة ضمن القائمة.

وأكد مندور - في بيان صحفي اليوم - أن القائمة ضمت نخبة من علماء الجامعة من كليات العلوم ، الصيدلة، الطب البيطري، الزراعة، الحاسبات والمعلومات والطب البشري.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن القائمة تضم أساتذة وأعضاء هيئة تدريس ذوي قدرات بحثية شديدة التميز بمجالات مختلفة .. مؤكدا أن هذا الأمر يعد إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات الجامعة وتدعيماً لريادتها وتميزها في مجال البحث العلمي والتعاون الدولي.

وأضاف أن هذا الإنجاز يأتي حصيلة لدعم الجامعة لباحثيها في مختلف التخصصات وتماشيا مع توجيهات الدولة ممثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدعم البحث العلمي والنشر الدولي في الجامعات مما يعود بالأثر الإيجابي على التصنيف الدولي للجامعة.

من جانبه، قدم الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، التهنئة للعلماء والباحثين من أبناء جامعة قناة السويس الذين شملتهم قائمة "ستانفورد" .. موضحا أن القائمة شملت أكثر من 200 ألف عالم في 22 مجالا علمياً و176 حقلاً فرعياً من 150 دولة اعتماداً على قاعدة بيانات Scopus بمختلف التخصصات.

وفي سياق متصل، أعلنت جامعة قناة السويس - في بيان صحفي - عن تمكن فريق RoboFarm بجامعه قناه السويس من تحقيق إنجاز متميز بحصوله على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة نقابة المهندسين - ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج لعام 2024، وذلك ضمن منافسات مشاريع تخرج قسم الهندسة الميكانيكية.

وقدم رئيس الجامعة التهنئة للفريق الفائز .. مؤكداً أن هذا الإنجاز جاء نتيجة جهود الفريق المشترك وتعاون أعضائه الذين عملوا تحت إشراف أكاديمي متميز.

وقال مندور إن هذا المشروع هو مثال حي على كيفية دمج المعرفة الأكاديمية مع الابتكار الصناعي، مما يسهم في تطوير مجالات جديدة في التكنولوجيا.