الجمعة 27 سبتمبر 2024

مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية يناقش الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

جامعة المنصورة الأهلية

عرب وعالم21-9-2024 | 19:38

دار الهلال

أكد رئيس مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية الدكتور السيد عبدالخالق، أهمية الدعم غير المحدود الذي قدمته القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية، مشيرًا إلى أهمية التعاون والتكامل بين الجامعة الحكومية والأهلية وتبادل الخبرات وعقد شراكات مع الجامعات الدولية المرموقة، وتقديم برامج دراسية حديثة تواكب احتياجات وظائف المستقبل، والعمل على استقطاب الطلاب الوافدين.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور السيد عبدالخالق، مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية اليوم السبت بحضور رئيس جامعة المنصورة وجامعة المنصورة الأهلية الدكتور شريف خاطر وأعضاء مجلس الأمناء.

وأكد الدكتور "عبدالخالق" تطلعات المجلس لتقديم كافة أشكال الدعم لتطوير خطط الجامعة وأهدافها الإستراتيجية سعيًا نحو تحقيق رؤيتها ورسالتها، والاعتماد المحلي والدولي وتعميق إنجازاتها على المستويين الأكاديمي والبحثي.

كما تناول المجلس اتخاذ الإجراءات اللازمة للموافقة على إنشاء عدد من الكليات والبرامج الجديدة في العام الدراسي القادم بهدف الاستجابة لاحتياجات سوق العمل، وأن تكون البرامج الدراسية لجامعة المنصورة الأهلية تم إعدادها وفقاً للمعايير الدولية لإعداد الخريجين المتميزين.

واستعرض الدكتور شريف خاطر خلال تقرير عرضه على مجلس الأمناء ما تم تحقيقه بجامعة المنصورة الأهلية خلال الفترة الماضية والاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 مؤكداً جاهزية كافة منشآت الجامعة لاستقبال الطلاب وبداية العام الدراسي الجديد.

واستعرض خلال التقرير تطور عدد الكليات والبرامج منذ نشأتها وحتى الآن، وتطور أعداد الطلاب بمختلف الكليات، ومتابعة الأعمال التي تمت بالجامعة والموقف التنفيذي على مستوى الشبكات والمرافق وتجهيزات المباني الرئيسية، وتجهيزات المدرجات والمعامل والقاعات الدراسية، والموقف التنفيذي للمدن الجامعية وتجهيزها على أعلى مستوى، وتطور أعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري، وأبرز برتوكولات التعاون مع الجامعات والمؤسسات والهيئات.