الجمعة 27 سبتمبر 2024

«صحة الشرقية»: دعم مستشفى مشتول السوق بوحدة أشعة مقطعية بتكلفة 9 ملايين جنيه

وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هاني جميعة

محافظات21-9-2024 | 20:39

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هاني جميعة، إن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، وافق على دعم مستشفى مشتول السوق المركزي بوحدة أشعة مقطعية بتكلفة قدرها 9 ملايين جنيه.

وأعرب وكيل الوزارة - وفقا لبيان اليوم السبت - عن شكره وتقديره لوزير الصحة والسكان لدعمه المستمر للمنظومة الصحية بالمحافظة؛ لرفع كفاءة المنشآت الطبية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى، مكلفا مدير المستشفى بسرعة الانتهاء من الإجراءات المخزنية، ومتابعة عمل الشركة الموردة؛ لتركيب الأجهزة وتشغيل الوحدة الجديدة لخدمة المرضى والمواطنين بالمحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مضيفا أن مستشفيات الصحة بالمحافظة، والبالغ عددها 25 مستشفى، شهدت طفرة غير مسبوقة خلال الآونة الأخيرة، في التطوير ورفع كفاءة الخدمات التي تقدمها.

وأشار إلى أن مستشفيات الصحة بالمحافظة تضم 18 جهاز أشعة مقطعية بعد أن كانت 3 أجهزة فقط منذ عدة سنوات، بجانب أحدث أجهزة الأشعة وعددها 25 جهاز C-ARM، بالإضافة إلى جهازي ماموجرام للكشف عن سرطان الثدي، وجهاز قسطرة، و43 جهاز أشعة تليفزيونية، و33 جهاز أشعة عادية، و55 جهاز أشعة متنقل؛ لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.