الجمعة 27 سبتمبر 2024

ترامب في كلمة أمام تجمع انتخابي: لا أحد يعرف كامالا هاريس

دونالد ترامب

عرب وعالم21-9-2024 | 22:23

دار الهلال

قال الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الحالي للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في كلمة أمام تجمع انتخابي: "لا أحد يعرف كامالا هاريس"، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم السبت 21 سبتمبر 2024.

وكانت أكدت حملة كاملا هاريس، المرشحة للرئاسة الأمريكية، أن نائبة الرئيس الأمريكي قبلت دعوة من شبكة سي.إن.إن لمناظرة مع ترامب يوم 23 أكتوبر، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم السبت 21 سبتمبر 2024.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل، في ظل منافسة محتدمة بين المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب، ومنافسته الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس، مع حضور شبه منعدم لعدد من المرشحين الآخرين.

ومؤخرًا، أظهر استطلاع أجرته شبكة "إيه بي سي نيوز" تقدم هاريس بنسبة 52 بالمائة مقابل 46 بالمائة لترامب بين الناخبين المحتملين، كما أشار الاستطلاع إلى أن المرشحة الديمقراطية تتمتع بأفضلية كبيرة بين الناخبين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا، حيث تحظى بتأييد 59 بالمائة منهم مقارنة بـ40 بالمائة لترامب.

وفي مجال الاقتصاد، أظهر استطلاع آخر أجرته صحيفة "فايننشال تايمز" أن 44 بالمائة من الناخبين المسجلين يثقون في كامالا هاريس فيما يتعلق بالشؤون الاقتصادية، مقابل 42 بالمائة يفضلون دونالد ترامب.

ووفقًا لوكالة "رويترز"، فقد أنفقت الحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية ما يقرب من ثلاثة أمثال ما أنفقته حملة منافسها الجمهوري في أغسطس الماضي.

وذكرت هاريس، التي أطلقت حملتها في يوليو الماضي، أنها أنفقت مبلغ قدره 174 مليون دولار الشهر الماضي، بينما أعلنت حملة المرشح الجمهوري بشكل منفصل عن إنفاق 61 مليون دولار.