الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش.. ويؤكد على سلامة المياه

جانب من الفعالية

محافظات22-9-2024 | 15:07

دار الهلال

تفقد محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي ( الشيخ علي ) شمال مركز أسوان، و اطمأن على ما شهدته المحطة من تحديث لمنظومة الكلور لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة؛ من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لمياه الشرب ، ومطابقتها للمواصفات القياسية؛ للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد المحافظ ، في بيان اليوم الأحد، على إجرائه تجربة عملية لاختبار عينات المياه من داخل المحطة، وتم التأكد من جودة المياه بها، كما استمع لشرح تفصيلي عن منظومة التشغيل للمحطة من رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس عبد الصبور الراوي.

ومن جانبه، أشار رئيس فرع شركة مياه الشرب، إلى أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مسطح ، وبقدرة 270 متر مكعب / ساعة لتغذية قرى أبو الريش قبلي بدءاً من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة، لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة.

وأوضح أنه بناء على تعليمات محافظ أسوان يتم استكمال أعمال آخذ العينات بشكل مستمر من محطات المياه والمرشحات والمنازل بإجمالى 103 محطات ومرشح.. حيث أثبت النتائج سلامة المياه من أي تلوث، وجار قيام الفرق الفنية المركزية بمتابعة حالة المياه في الشبكات؛ لإعداد التقرير النهائي عنها خلال 48 ساعة.

وفي سياق متصل، أكد محافظ أسوان على أن باب مكتبه مفتوح لأي مواطن أسواني، وحريص على الاستماع لأي مشاكل أو شكاوى جماهيرية حيث يتم تكليف المسئول المختص بسرعة التفاعل ووضع الحلول الفورية والعاجلة لها لتوفير حياة كريمة لأبناء هذه المحافظة العريقة.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ أسوان قرية أبو الريش شمال مركز أسوان، للاطمئنان علي الأوضاع الصحية بالقرية، مؤكدا أن الأهالي قدموا خالص شكرهم لحرصه زيارتهم داخل منازلهم، وتناول معهم المياه وكوباً من الشاي لبث الطمأنينة في نفوسهم والتأكيد على جودة المياه في منازلهم.