الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يوجه بالبدء في إجراءات تسليم 600 فدان في المنصورية للمنتفعين

محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال

محافظات21-9-2024 | 17:03

دار الهلال

وجه محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، الأجهزة التنفيذية بالبدء فى إجراءات تسليم قطع الأراضي بتقسيمات المنصورية إلى 957 منتفعا، وذلك داخل 5 مجاورات والواقعة على مساحة 600 فدان.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم بوفد من أهالي قرية المنصورية الجديدة التابعة لمركز دراو، وذلك في حضور عضو مجلس الشيوخ خالد العوني، والسكرتير العام المساعد محمد عبد الجليل، وأيضاً معاون المحافظ للمشروعات ياسر عبد الشافي، فضلاً عن مدير الشئون القانونية، ونائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو.

وكلف المحافظ، إدارة التخطيط العمراني برفع إحداثيات كل قطعة لتكون جاهزة للتسليم، وفي نفس الوقت تقوم مديرية الإسكان بإعداد تصميم ليكون نموذجا ثابتا يتم تنفيذه بكافة القطع، وذو لون طلاء موحد أيضاً حتى تتحول القرية إلى شكل جمالي نموذجي وراق.

وأكد أنه سيتم تقديم كافة التيسيرات حتى يتسنى الانتهاء من تسليم القطع للمستحقين المسددين لجدية الحجز، على أن تشارك لجنة أمناء من الأهالي بمعاونة اللجنة التنفيذية التي تم تشكيلها من الوحدة المحلية للتسليم باستخدام التقنيات الحديثة ( GPS ) لتحقيق الشفافية والعدالة الكاملة.

وفي سياق آخر..أشاد محافظ أسوان بالدور المتميز والمشرف الذى يقوم به العاملين في القطاع الصحي داخل مختلف المستشفيات سواء التابعة لمديرية الصحة أو الهيئة العامة للرعاية الصحية أو بمستشفى أسوان الجامعي، مشيرا إلى أن الجميع يعمل على قلب رجل واحد لتوفير أوجه الرعاية الطبية والعلاجية المتكاملة والنموذجية بالجودة العالية للمواطن في القرى والنجوع للحفاظ على سلامته.

وعلى صعيد أخر أكد محافظ أسوان أنه تم تحديث منظومة الكلور في محطة الشيخ على بقرية أبو الريش شمال مدينة أسوان لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.