الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ أسوان: تلبية المطالب الجماهيرية في مقدمة أولويات العمل التنفيذي

محافظ أسوان يؤدي صلاة الجمعة

محافظات20-9-2024 | 18:59

دار الهلال

أكد محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، أن تلبية المطالب الجماهيرية يقع في مقدمة أولويات العمل التنفيذي.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسوان مع عدد من المواطنين، عقب أداء صلاة الجمعة، بمسجد بدر بالطابية، بحضور مدير الأمن، والقائم بأعمال رئيس جامعة أسوان الدكتور لؤى سعد الدين.

كما أكد أنه حريص على الاستماع لكافة مطالب المواطنين سواء من خلال اللقاء الأسبوعي أو من خلال الجولات الميدانية أو وسائل التواصل الاجتماعي، وأنه يتم على الفور تكليف المسئولين بالجهات التنفيذية المختصة للتعامل معها وتلبيتها ووضع الحلول الفورية والعاجلة لها. 

وأضاف أن التواصل المباشر مع المواطنين يساهم بشكل كبير في تخفيف المعاناة عن كاهلهم، وخاصة من الأسر الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية، وإشعارهم بمدى اهتمام الدولة بهم.

وفي سياق آخر، قرر محافظ أسوان - خلال قيادته حملة مكبرة شارك فيها مسئولو الأجهزة التنفيذية وشرطة المرافق- إغلاق عدد من المحلات والسوبر ماركت التي لا تحمل شهادات صحية حفاظاً على سلامة المواطنين، فضلاً عن قيامه بالإطمئنان على جودة رغيف الخبز ومطابقته للمواصفات.

وكلف المحافظ بمواصلة الحملات المكبرة على كافة المطاعم والمحلات وغيرها من أنشطة، علاوة على التصدي للفاترين والعشوائية، مع تشديد الرقابة التموينية بشكل مستمر؛ للتأكد من سلامة المعروضات من المنتجات والسلع الاستهلاكية، والتزام أصحاب الأنشطة المختلفة بالأسعار المقررة، والإعلان عنها بشكل واضح للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وفي سياق متصل، تفقد محافظ أسوان عددا من الأسواق والشوارع الرئيسية والداخلية، وشدد على ضرورة رفع أي إشغالات أو تعديات على خطوط التنظيم أولاً بأول، مع تحرير المحاضر الفورية، وتحويلها للنيابة العامة لإتخاذ الإجراءات الحازمة حيال المتعدين.

وكلف مسئولي الوحدة المحلية بتنظيم الحملات المكبرة على مدار اليوم في الفترة الصباحية والمسائية لإزالة الإشغالات أولاً بأول وتحقيق السيولة المطلوبة للمواطنين والزائرين، والظهور المشرف والحضاري والراقي أمام الأفواج السياحية المترددة، مع تكثيف أعمال النظافة العامة، وذلك بهدف الحفاظ على مكتسبات التطوير والتجميل التى شهدتها أسوان خلال الفترة الماضية.