الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ورفع كفاءة طريق بلانة / كلابشة

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

محافظات18-9-2024 | 14:32

دار الهلال

وجه الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بالمتابعة المستمرة للمشروعات الجارية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق بمختلف المراكز والمدن.

وقال المحافظ في بيان اليوم الأربعاء، إنه قام بمتابعة مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر بمدينة أسوان لإنهائه وفقًا للموعد الذي حدده المحافظ خلال شهر، كما تابع الأعمال الجارية بمشروع رفع كفاءة الطريق الدائري بلانة / كلابشة، بمركز نصر النوبة بطول 20 كم بالقطاعين الأول والثاني وبنسبة تنفيذ تجاوزت الـ 75% بتكلفة 85 مليون جنيه، ومن المتوقع نهوه بنهاية الشهر القادم، مع رصف مسافة الـ 2 كم بطريق كوم أمبو / نصر النوبة.

وعلى صعيد آخر، شدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية والتموينية على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والسياحية؛ للتأكد من مدى توافر السلع صلاحيتها، فضلاً عن التأكد من جودة الخبز المنتج ومواصفاته. 

ومن جانبه، أوضح مدير مديرية التموين بأسوان المهندس خالد أبو القاسم، بأنه بناء على تعليمات المحافظ، تم شن حملة مكبرة أسفرت عن تحرير 471 مخالفة منها 278 مخالفة ضد مخابز بلدية منها عدم وجود قائمة أو سجل، ومخالفات توقف أو إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات أو مخالفات تصرف أو تجميع دقيق.

ولفت إلى أنه تم تحرير 193 محضر جنح ضد محال تجارية شمل عدم إعلان عن الأسعار، ومحاضر لعدم حمل شهادة صحية، ومحاضر غش تجاري، وسلع منتهية الصلاحية، ومحاضر تجميع دقيق مدعم تم فيها ضبط طن أرز، و140 كيلوجرام دقيق فاخر.