الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يوجه باستكمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات20-9-2024 | 18:58

دار الهلال

وجه محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، باستكمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية بقلب مدينة أسوان، والتي تضم تحويل الربوة المحيطة بالمسجد إلى "لاندسكيب"، نموذجي بشكل جمالي وحضاري راقٍ على غرار حديقة الأزهر، وبالتالي يصبح متنفسا حيويا للمواطنين ومزارا سياحيا للزائرين.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسوان، اليوم الجمعة، مشروع تطوير منطقة الطابية الأثرية التاريخية بوسط المدينة.

واستمع المحافظ لما تم تنفيذه بالمرحلة الأولى من هذا المشروع الحيوي، والذي يتضمن إلى جانب تطوير المنطقة التاريخية، إنشاء ساحات انتظار وأكثر من "باركنج" للسيارات مع تحقيق أكبر توسعة للشوارع المحيطة بمنطقة الطابية الأثرية وهي شوارع شرق البندر والحدادين والشواربي الجديد وبشير بك، بالإضافة إلى فتح محور سنية طه، والذي سيربط بين شارعي بشير بك والحدادين بطول 500 متر وبعرض 15 مترا في اتجاهين لتحقيق السيولة المرورية بوسط المدينة، فضلاً عن ربطه بمشروع تطوير منطقة الصحابي. 

وشدد إسماعيل كمال، على استمرارية حملات إزالة الإشغالات بمحيط المسجد، وعدم استغلال ساحات الانتظار كأماكن توسعات للمقاهي والكافيهات.

وكلف المحافظ، بالتنسيق مع مؤسسة "أم حبيبة" لتنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع تطوير وتوسعة منطقة الطابية، عقب انتهاء المرحلة الثانية مباشرة، والتي تشمل أعمال التطوير ورفع كفاءة مسجد بدر بالطابية لتحويله إلى مقصد سياحي ومتنفس جمالي وترفيهي للسائحين والزوار والمواطنين على الطراز الإسلامي.