الجمعة 27 سبتمبر 2024

لو مركبة رموش صناعية.. إليكِ أسهل الطرق الطبيعية لإزالتها دون ضرر

خطوات سهلة وفعالة لإزالة رموشك الصناعية بمنزلك

سيدتي24-9-2024 | 01:03

منة الله القاضي

تشكو عدد ليس بقليل من النساء جراء تساقط  الرموش وتقطعها،.. والسبب تركيب رموش صناعية في أحد المناسبات وإزالتها بطريقة خاطئة..

وفيما يلي نستعرض الخطوات الصحيحة لإزالة الرموش الصناعية دون تعرض رموشك لأي ضرر،.. وذلك وفقاً لما ذكره خبراء التجميل عبر موقع "pinkvilla".

- استخدمي منظفًا زيتيًا أو مزيلًا لمكياج العيون:

أسرع طريقة لإزالة رموشك الصناعية ، هو إستخدام منظفًا زيتيًا يحتوي على الجلسرين ؛ هذه المكونات تعمل كمذيب قوي للاصق؛ كل ما عليكِ فعله هو نقع قطعة قطن في المنظف ووضعها على رموشك لبضع دقائق، وستلاحظين أن الرموش الصناعية تبدأ في الانفصال بسهولة.

- خذي حمامًا ساخنًا وبخاريًا لتفكيك الصمغ:

لتجنب تلف رموشك الطبيعية، جربي طريقة البخار لإزالة الرموش الصناعية ؛ الحرارة الرطبة للبخار تذيب الغراء بلطف دون إلحاق الضرر برموشك ؛ لذا قومي بتعريض وجهك للبخار لمدة 10-15 دقيقة، وستلاحظين أن الرموش أصبحت أسهل في الإزالة.

- استخدمي الزيوت لإزالة الرابطة:

اختاري الزيت المناسب لنوع رموشكِ ، حيث تتوفر مجموعة متنوعة من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لإزالة الرموش، ولكل منها فوائده الخاصة ، فإليكِ زيت الخروع على إزالة الرموش الصناعية فقط، بل إنه يعمل أيضًا على تعزيز نمو رموشك الطبيعية؛ بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، يغذّي زيت الخروع بصيلات الرموش ويقويها، مما يمنحكِ رموشًا أطول وأكثر كثافة ، أما زيت جوز الهند هو الزيت الأكثر تنوعًا والذي يستخدم في العديد من وصفات التجميل والعناية بالبشرة ؛ فهو يعمل بشكل رائع كمزيل للمكياج، وبالتالي يمكن استخدامه لإزالة الرموش الصناعية بسهولة ، كما يمكنك استخدام زيت الزيتون، فهو  لا يسبب تهيجًا أو حساسية، كما أنه يناسب معظم أنواع البشرة، مما يجعله مزيلًا مناسبًا لغراء وصلات الرموش. 

- استخدمي مذيباً احترافياً للمواد اللاصقة:

لإزالة آمنة لوصلات الرموش ، استخدمي مزيلًا خاصًا بحذر شديد ؛ نظرًا لحساسية منطقة العين من الضروري استخدام مزيل لاصق مخصص لإزالة وصلات الرموش ، احرصي على عدم دخول المذيب إلى عينيكِ فقد يسبب تهيجًا شديدًا ؛ننصحكِ بطلب المساعدة من شخص آخر أثناء عملية الإزالة لتجنب أي أخطاء ، وتذكري أن الغراء المستخدم في وصلات الرموش قوي جدًا وقد يتسبب في تلف رموشك الطبيعية إذا لم يتم إزالته بعناية.

- لا تنزعي رموشك أو تسحبيها:

تعاملي مع رموشك برفق ، لأن منطقة العين حساسة للغاية؛ لذلك يجب التعامل معها بحذر شديد، عند إزالة الرموش الصناعية استخدمي منتجات وإجراءات آمنة ، وتجنبي سحب أو نزع الرموش بقوة، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف بصيلات الشعر وتأخير نمو رموش جديدة.

- تغذية رموشك الطبيعية:

رطبي وقوي رموشك الطبيعية: خلال فترة إزالة الرموش الصناعية، ركزي على العناية بجمال رموشك الطبيعية ، استخدمي مصل الرموش وزيت الخروع لتغذيتها وترطيبها، ستلاحظين الفرق مع مرور الوقت، وستصبح رموشك الطبيعية أكثر قوة ولمعانًا.