السبت 19 اكتوبر 2024

رئيس مياه أسوان يطمئن المواطنين بشأن سلامة المياه : الأوضاع بخير | فيديو

مياه الشرب والصرف الصحي باسوان

توك شو23-9-2024 | 19:12

محمد أبوالمجد

قال المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، إنه منذ الإبلاغ بمعرفة وجود مشكلة في مياه الشرب بمنطقة أبو الريش وعلى الفور تم التوجه لمكان الواقعة بوجود مدير عام المتابعة في المحافظة، وطاقم المعامل بجانب فريق خاص من وزارة الصحة، مشيرًا إلى أنه تم سحب العينات الأولية وتم إرسالها للمعامل البيولوجية.

وأضاف "الراوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن نتائج المعامل البيولوجية بعد سحب العينات أبلغتنا أن النتائج جيدة، موضحًا أن وزارة الإسكان استقطبت لجنة من 10 أفراد من الجهاز الرقابي على شركات المياه القابضة وهو تابع لجهاز حماية المستهلك وتنظيم المياه لعمل فحص في كل مكان من أماكن حدوث النزلات المعوية.

وتابع، أنه تم تشكيل 8 مجموعات كل مجموعة مختصة بمكان معين لأخذ عينات من خطوط السحب والطرد والمرور على الشبكة الخاصة بالمياه وأطرافها، مؤكدًا أنه لم يتم اكتشاف أي مشكلات في أي نقطة من أماكن حدوث النزلات المعوية وجميع المحطات يتم معالجتها بشكل سليم ودوري.

وأردف، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أن الأوضاع الصحية في أسوان تسير على أكمل وجه، فالوضع بخير ونطمئن المواطنين بشأن سلامة مياه النيل، موضحًا أنه سيتم إجراء إحلال لخطوط الصرف الصحي المتهالكة والمياه في القرى المتضررة، وتم إدراج القرى المصابة ضمن مشروع حياة كريمة 2 وبدأ العمل فورًا بها.

وأكد "عبد الصبور" أنه سيتم فرض غرامات كبيرة على من يقوم بإلقاء المخلفات في نهر النيل، قائلًا: "أي عربية نزح هتكون مخالفة هيتم مصادرتها بالكامل وعربات نزح البيارات ستكون تابعة للوحدة المحلية لمنع إلقاء المخلفات في أي مكان".