الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الجيزة: الكشف على 3560 مواطنًا خلال قافلة طبية في كرداسة

محافظ الجيزة المهندس عادل النجار

أخبار23-9-2024 | 20:04

دار الهلال

قال محافظ الجيزة المهندس عادل النجار إنه تم الكشف على 3560 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنظيمها بقرية ناهيا في كرداسة وتقديم العلاج لهم بالمجان، مؤكدًا أهمية القوافل العلاجية في توسعة دائرة النفع للمواطنين. 

وكلف النجار - في بيان اليوم الاثنين - مديرية الشئون الصحية بتكثيف القوافل الطبية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات العلاجية خاصة بالقرى في نطاق المراكز والمدن، وذلك في إطار خطة الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأضاف أن القافلة شملت تخصصات (الباطنة، والأطفال، والجلدية، والمسالك البولية، والعظام، والأسنان، والنساء والتوليد، وتنظيم الأسرة، والأشعة)، منوهًا بأن مديرية الشئون الصحية بالمحافظة تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي مدينة 6 أكتوبر بدءًا من غد وعلى مدار يومين بمنطقة الـ800 فدان. 

من جانبها..أكدت مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة الدكتورة أمل رشدي أنه تم صرف الأدوية لجميع الحالات مجانًا إلى جانب تحويل بعض الحالات التي بحاجه إلى مزيد من الرعاية؛ لتلقي العلاج بالمستشفيات المتخصصة على نفقة الدولة.

وأشارت إلى قيام أجهزة التثقيف الصحي بالمديرية بعقد عدد من الندوات التعريفية بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" وأعراض الجدير المائي والتغذية السليمة لأفراد الأسرة وفحص السيدات والتي استفاد منها 150 ربة منزل من أهالي المحافظة.