الجمعة 27 سبتمبر 2024

أحمد موسى: مياه النيل آمنة ومصر تتعرض لشائعات مغرضة | فيديو

الإعلامي أحمد موسى

توك شو23-9-2024 | 21:39

محمد أبوالمجد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن المصارحة والمكاشفة التي قام بها الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والإسكان خلال زيارته إلى أسوان، أمام الرأي العام، مشيرًا إلى أن وزير الصحة اطمئن على حالات المصابين، ووجه بالتعامل السريع من أول لحظة مع جميع الحالات المتضررة.

وأضاف "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن نهر النيل آمن تمامًا، ولا صحة لتلوث المياه في النيل، قائلًا: "نعيش على مياه النيل طول عمرنا والكل آمن ومفيش أي كلام عن تلوث المياه على الإطلاق".

وتابع، أن مياه نهر النيل موجودة في المنازل آمنة تمامًا ولا مجال للحديث والشك عن تلوثها على الإطلاق، قائلًا: "أكثر من 90% من الشعب المصري معتمد على مياه النيل في الأكل والشرب والنظافة"، موضحًا أن سبب تدهور الأوضاع بالشكل ده في أسوان، هو عدم وجود صرف صحي في القرى، وكلها بيارات، وهو ما أدى لانتشار البكتيريا والعدوى، حيث أن الوصلات العشوائية قد تؤدي إلى اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي".

وأوضح الإعلامي أحمد موسى: يوجد لدينا 480 حالة إصابة بالنزلات المعوية حتى الآن في أسوان، ولا صحة لتزايد أعداد المترددين على المستشفيات، فالأوضاع مستقرة في المستشفيات ويتم خروج الحالات المتماثلة للشفاء بشكل فوري، والدولة المصرية تتعرض لشائعات مغرضة وغير مسبوقة من جماعات الإخوان الإرهابية منذ عام 2011، فهم يحاولون نشر الفتن والشائعات والزعر بين المواطنين، ولا يجب أن نستمع للخونة من هؤلاء الجماعات الإرهابية.

وأكمل: "نمتلك محطات معالجة للمياه في مصر على أعلى مستوى، ولدينا منظومة متكاملة مسئولة عن المياه التي تصل للمصريين في كل مكان، فالمياه تخضع لمعاينة وفحص من قبل العديد من الجهات من أجل جودتها".