الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير التعليم اللبناني: أعداد المدارس كافية لاستيعاب النازحين من الجنوب اللبناني

صورة أرشيفية

توك شو24-9-2024 | 15:58

قال وزير التعليم اللبناني، الدكتور عباس الحلبي، إن أعداد المدارس كافية لاستيعاب النازحين من الجنوب اللبناني، مضيفا أننا وضعنا جميع المدارس تحت تصرف هيئة الطوارئ، وذلك حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها.

وتابع وزير التعليم اللبناني، خلال تصريحات له: فتحنا المدارس لاستقبال النازحين جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان ونبذل جهد بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لتجهيز مستلزمات إيواء النازحين.

وفي وقت سابق، قالت لجنة إدارة الكوارث اللبنانية، أن أعداد النازحين من جنوب لبنان جراء القصف الإسرائيلي بلغت 16500 نازح حتى الآن.       
             
وأكد رئيس لجنة الطوارئ الحكومية في لبنان، ناصر ياسين، أن اللجنة اتخذت قراراً بفتح 90 مدرسة رسمية وزعت عليها حوالي 10 آلاف فرشة ومثلها من البطانيات والوسادات.
 

وأضاف « ياسين »، أن الأمر يتطلب بعض الوقت حصر أسماء وأعداد من مختلف لجان إدارة الأزمة في المحافظات، مشيراً إلى أن الأولوية أعطيت لتسجيل العائلات وتأمين إقامتها، لكن مدارس صيدا وبيروت استقبلت العدد الأكبر من النازحين، ومن المتوقع أن تبلغ قدرتها الاستيعابية القصوى بين 300 و400 نازح للمدرسة الواحدة، وسط توجه إلى تجهيز المدارس تباعاً بحسب الحاجة.