السبت 19 اكتوبر 2024

غلق عيادة تخصصية وأخرى للأسنان بالغردقة لمخالفة القانون

محافظ البحر الأحمر

محافظات25-9-2024 | 21:27

دار الهلال

قرر محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، اليوم الأربعاء، غلق إحدى العيادات التخصصية بمدينة الغردقة لوجود مخالفات جسيمة لسياسة مكافحة العدوي، ما يعرض حياة المرضى والعاملين للخطر وذلك لحين تلافي السلبيات، بجانب غلق عيادة الأسنان الملحقة بها للعمل بدون ترخيص، وذلك على خلفية ضبط سيارة نقل تلقي مخلفات طبية بصناديق القمامة بمدينة الغردقة أمس الثلاثاء.


ووجه المحافظ، في بيان، الإدارة العامة لشؤون البيئة، بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة، مشددا على معاقبة جميع الخارجين عن القانون حرصا علي السلامة العامة للمواطنين.


يذكر أن رئيس حي جنوب الغردقة، أحمد مهدي، قام أمس بضبط سيارة نقل مخلفات طبية خطرة تقوم بإلقاء المخلفات داخل صناديق القمامة بشارع المطار، حيث أفاد السائق أنها تخص إحدى العيادات التخصصية بالمدينة، وتم إبلاغ مديرية الصحة والتي قامت باستجابة سريعة وإرسال سيارة متخصصة لنقل النفايات كما تم تكليف لجنة من إدارة العلاج الحر للمرور علي المنشأة والتأكد من استيفاء التراخيص اللازمة واتباع سياسات مكافحة العدوي بها. 


وبالمرور الفني علي المنشأة تبين وجود العديد من المخالفات الجسيمة مثل وجود محاليل طبية غير مدون عليها تاريخ الفتح ومعدة للاستخدام، ووجود سرنجات طبية معبأة ومعدة للاستخدام ، إلى جانب أن تجهيزات الطواريء غير مكتملة، وغيرها من المخالفات.