الأحد 20 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. هدوء تام في حركة السيارات اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024

الحاله المروريه

الجريمة27-9-2024 | 08:13

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إن يوم الجمعة يعتبر عطلة رسمية لكافة المصالح الحكومية والخدمية، وكذلك المدارس والجامعات، مما ينعكس إيجابيًا على حركة المرور من حيث انخفاض أعداد السيارات والمشاة في الشوارع. 

وتشهد الحركة المرورية منذ الصباح الباكر هدوءاً تاماً على معظم المحاور والميادين الرئيسية، مع انتشار كثيف للخدمات المرورية المدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية، لضمان سير حركة السيارات بسلاسة على مدار اليوم.

كما أن هناك تنسيق مستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية، خاصة على الطرق السريعة المطلة على المسطحات المائية، مثل كورنيش النيل.

وصباح اليوم ظهرت شبورة مائية كثيفة على الطرق الساحلية والزراعية والطرق المحاذية للمسطحات المائية، إلى جانب رياح سرعتها قد تصل إلى 30 كيلومترًا في الساعة. لذا نناشد السائقين المتوجهين من القاهرة الكبرى إلى المحافظات الأخرى اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.

من جهتها، قامت الإدارة العامة للمرور، بتعزيز الخدمات المرورية على الطرق السريعة باستخدام مجموعات الدراجات البخارية، وحدات الإغاثة الفورية، سيارات الدفع الرباعي، والأكمنة الثابتة والمتحركة.

كما تم تكثيف الخدمات على الطريق الدولي الساحلي، نظراً لزيادة حركة المواطنين المتوجهين لقضاء إجازة نهاية الأسبوع مع العائلة أو للاستمتاع بالمصايف. وما زالت الأعمال الإنشائية مستمرة على عدة طرق، مثل الغلق الجزئي أعلى محور طريق شبرا بنها الحر عند الكيلو 30 باتجاه مدينة بنها، بسبب أعمال السفلتة والتطوير.

كما تستمر الإغلاقات الجزئية والكلية بشارع الهرم في محافظة الجيزة، وأيضاً على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، إضافة إلى الإنشاءات المتعلقة بمحطات القطار في شرق القاهرة، وشارع يوسف عباس، وزكي حسين. على مستوى مترو الأنفاق، تم تعزيز الخدمات في بداية الجيزة نتيجة أعمال الصيانة في شارع السودان والمناطق المحيطة.

وتستمر المتابعة الميدانية طوال اليوم، مع وجود حملات مرورية ثابتة ومتحركة لضمان التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد المرور. كما تم تعزيز المناطق التجارية ومناطق وسط المدينة بخدمات مرورية لمنع الوقوف الخاطئ والإرشاد إلى ساحات الانتظار البديلة.

ختاماً، نؤكد على أهمية الالتزام بقواعد المرور لضمان السلامة العامة، مع متابعة مستمرة وتنسيق دائم بين غرف العمليات والخدمات المدنية لضمان سير الأمور بسلاسة. شكراً لكم، ونتمنى لكم يوماً آمناً وسعيداً.