السبت 28 سبتمبر 2024

7 أسباب جوهرية وراء اختفاء الرومانسية في العلاقات الزوجية

اختفاء الرومانسية في علاقتك الزوجية

سيدتي28-9-2024 | 11:52

عزة أبو السعود

تفتقد بعض النساء وجود الرومانسية في حياتها الزوجية،  الأمر الذي يؤثر على علاقتها يشريك حياتها بالسلب لأن تلك المشاعر لها أهمية قصوى لإبقاء الحب والشوق  بين الشريكين، ولذلك نقدم في السطور التالية اهم الأسباب الجوهرية التي تتسبب في عدم وجود رومانسية وطرق تفاديها وفقا لما نشر علي موقع marriage" "

1 - عدم التواصل:

يؤدي عدم التواصل الي نشوء خلافات بين الزوجين ، فعندما يفشل طرفي العلاقة في التواصل بشكل إيجابي فهذا يخلق فجوة كبيرة بينهم، ويجعلهم يشعرون بالإحباط والاستياء، و البعد والنفور من بعضهما البعض، فلذلك ابذلي كل مجهودك في إعادة التواصل الإيجابي، لان العلاقة الرومانسية  والصحية أساسها التفاعل بين الشريكين.

2 - التوتر والجداول الزمنية المزدحمة:

 يؤدي التوتر والجداول الزمنية المزدحمة الي الخلافات الزوجية، فعندما يكون الشريكين مشغولان باستمرار  بالعمل والمسؤوليات الأخرى، فقد يؤدي هذا إلى  فقدان الحب والرومانسية بينهم، فلذلك احرصي علي قضاء وقت ممتع مع شريكك، لاستعادة الحب والرومانسية.

3 - الروتين والقدرة على التنبؤ:

الروتين والملل اليومي يسبب صراعات وتوتر  بين الشريكين،  فعندما يتنبأ احدهم بالمتوقع في يومه نظرا لتكرار نفس الأشياء الثابتة  وعدم التغير ،  يؤدي الي فقدان الإثارة والشغف، فلذلك احرصي علي التجديد والتغير في حياتك.

4 - عدم التقدير:

 ان عدم التقدير والإهمال وتجاهل المشاعر ، من أخطر الأسباب التي تؤدي الي البعد والجفاء، وتسب جفاف في المشاعر ، فلذلك يجب أن تظهري لشريكك مدى تقديرك وحبك له ، وأهميته في حياتك.

5 - الموقف السلبي:

تعد السلبية من الأشياء المؤذية التي تدمر العلاقة بين الزوجين ، فعندما يتبنى الشريكين موقفًا سلبيًا تجاه بعضهما البعض أو تجاه العلاقة، فقد يؤدي ذلك إلى افتقار الرومانسية، فلذلك يجب أن يكون لديك موقف إيجابي وداعم تجاه شريكك، لإحياء الرومانسية في العلاقة.

6- عدم وجود وقت مفضل:

من الأكيد أن الخروج والذهاب في أماكن هادئة ومواعدة شريكك بقضاء وقت مميز ورومانسي من أسباب السعادة، فلذا حددي موعد  مع شريك واقضوا وقت جيد من خلال عشاء بسيط  في مكان هادي ورومانسي،  أو الذهاب للسينما والاستماع بمشاهدة فيلم مفضل لديكم.

7 - عدم وجود اهتمامات مشتركة:

عدم وجود اهتمامات وهوايات مشتركة بين الشريكين يساهم في البعد، فتقارب الأفكار والهوايات تساعد على إبقاء التواصل والقرب بين الطرفين، فلذا يمكنكم ممارسة هواياتكم أو أنشطتكم مع بعضكم مثل الرياضة أو الطبخ، لتستمتعا بوقت جيد ومثمر بالحب والتفاعل.