الجمعة 27 سبتمبر 2024

غارة إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت

غارة إسرائيلية

عرب وعالم27-9-2024 | 19:15

دار الهلال

أكد مراسل قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم الجمعة 27 سبتمبر،  استهداف غارة إسرائيلية للضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وأشار المراسل إلى وجود سلسلة من الانفجارات بعد استهداف نفذه الطيران الحربي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية.

ومن جانبها أكدت وكالة رويترز، دوي عدة انفجارات في العاصمة اللبنانية بيروت.

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية اليوم الجمعة، منزلًا في بلدة رشاف في قضاء بنت جبيل بغارة جوية دمرته.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن صاحب المنزل وعائلته المؤلفة من 7 أفراد كانوا جميعا في البيت وقضوا بين شهيد وجريح، وتعمل فرق الإسعاف على رفع الركام ونقل الإصابات إلى مستشفيات المنطقة.

وفي السياق ذاته، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بصواريخها منطقة الزهراني ولا سيما البلدات التالية: الغازية، البيسارية ، عدلون، الزرارية، ارزي، الخرايب، تفاحتا، الصرفند، السكسكية، النجارية، أطراف العدوسية، أطراف قناريت، انصارية، البابلية وكوثرية السياد بقضاء النبطية.

وأدت الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت محيط المدرسة الانجيلية في النبطية إلى سقوط شهيد بعدما دمرت الغارة المبنى الذي كان يقيم فيه.

وتعرض محيط مسجد بلدة زبدين التحتاني خلف مطعم العبدالله إلى غارة جوية إسرائيلية، فيما تعرضت بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل لغارة معادية.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات أيضا مستهدفا بلدة مليخ وجبل الريحان وبلدة اللويزة، كما شن الطيران الإسرائيلي غارة على مبنى في قرية رومين بقضاء النبطية جنوبي لبنان، أدت إلى سقوط شهيد.
وفي سياق منفصل، استهدف حزب الله اللبناني موقع بياض بليدا بقضاء مرجعيون بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.