الجمعة 27 سبتمبر 2024

إقبال كبير على العروض الفنية في مبادرة «بداية» بمسرح 23 يوليو بالمحلة| صور

جانب من الأنشطة

ثقافة27-9-2024 | 19:31

همت مصطفى

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، الخميس، توافد لفيف من أهالي محافظة الغربية، وذلك لحضور الحفل الفني، المنفذ في إطار برامج مشاركة وزارة الثقافة في فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ونظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة.

 

وبدأت الليلة الفنية بعزف للسلام الجمهوري، وقدم عرض فيديو توضيحي ضم التعريف بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مستعرضا كونها إحدى محاور المشروع القومي للتنمية البشرية، والذي يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، وتعد من أهم المبادرات التي تركز على تنمية المواطن المصري، وتستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية.

وقد استمتع الحاضرون بباقة من الفقرات والاستعراضات الراقصة التي قدمتها فرقة أطفال مسرح 23 يوليو للأداء الحركي بقيادة الفنان الاستعراضي خالد النموري، حيث شهد العرض الفني العديد من الاستعراضات التي صاحبتها الموسيقى، ومن بينها: بوابة الحلواني، بحيرة البجع، يا ورد على فل وياسمين، في الكتب قرينا، 3 دقات، وفلسطين.

 

يذكر أن مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد لإقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية خلال الشهر المقبل، وذلك ضمن برامج ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، والمزمع تنفيذها بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.