الأحد 20 اكتوبر 2024

رئيس "الرئاسي" اليمني يبحث مع وزير الخارجية الروسي تعزيز العلاقات الثنائية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي

عرب وعالم27-9-2024 | 20:13

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم /الجمعة/ في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، مع وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين، والفرص الواعدة لتوسيعها وتعزيزها في مختلف المجالات.

كما تطرق اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت)، إلى مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة الحميدة التي يقودها الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، لخفض التصعيد، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأشاد "العليمي" بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجمهورية اليمنية، وجمهورية روسيا الاتحادية، والموقف الروسي الثابت في مجلس الأمن وكافة المحافل إلى جانب الشرعية الدستورية، ومؤسساتها الوطنية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي حرص موسكو على دعم الجهود والمبادرات الرامية لوقف الحرب في اليمن، واستعادة مسار السلام والاستقرار والتنمية في البلاد. 

كما أثنى لافروف على نتائج الاتصالات الأخيرة بين الجانبين لإحياء اللجان الوزارية المشتركة، وتعزيز العلاقات الدبلوماسية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.