الجمعة 27 سبتمبر 2024

"الصحة" اللبنانية: شهيدان و76 جريحا في حصيلة أولية نتيجة العدوان على الضاحية الجنوبية

وزارة الصحة اللبنانية

عرب وعالم27-9-2024 | 21:13

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم /الجمعة/، أن الغارات المتتالية التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد شخصين وإصابة 76 بجروح. 

وأضافت الوزارة - في بيان صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لها، وأوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - أنه من بين الإصابات 61 إصابة طفيفة و15 استدعت دخول المستشفى، فيما لا تزال عمليات رفع الأنقاض مستمرة وسط توقعات بارتفاع الحصيلة في الساعات القليلة المقبلة.

وناشد المسعفون ومختلف فرق الإنقاذ في الموقع المستهدف بالغارات الإسرائيلية المواطنين التبرع بالدم في مستشفيات المنطقة وبيروت.

من جانبها، أعلنت الأمم المتحدة أنها تتابع بقلق كبير الضربات الإسرائيلية على منطقة مكتظة بالسكان في الضاحية الجنوبية لبيروت، وكررت دعوتها مرة أخرى إلى تهدئة فورية والأطراف للعودة فورا وبشكل عاجل إلى وقف الأعمال القتالية، داعية جميع الأطراف المعنية إلى حماية المدنيين، ومن ذلك الامتناع عن شن هجمات عشوائية.

واستهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي، منطقة الضاحية الجنوبية، مساء اليوم، بسلسلة غارات عنيفة، كانت عبارة عن حزام ناري امتد من أطراف مخيم برج البراجنة، مرورا بمحيط مطعم الساحة على طريق المطار، وصولا إلى حارة حريك، وتسببت بدمار كبير جدا في المنطقة وانهيار عدد من المباني السكنية، حيث سويت 6 منها بالأرض، وسط سحب دخان كبيرة غطت سماء المنطقة.