السبت 28 سبتمبر 2024

النشره المرورية.. سيولة مرورية في نهاية الإجازة الأسبوعية

الحاله المروريه

الجريمة28-9-2024 | 08:19

هويدا علي

توقع اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن ينعكس كون اليوم السبت استكمالا لإجازة نهاية الأسبوع، على الشارع في الساعات الأولى من الصباح، من حيث قلة حركة السيارات وأعداد المشاة، وكذلك الهدوء التام على مستوى المحاور الميادين، والطرق الرئيسية في الساعات الباكرة، إلى جانب انتشار مكثف للخدمات الأمنية والمرورية لمراقبة الحالة العامة.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم بعض الكثافات المتحركة، التي قد تتحول إلى متوسطة في بعض المناطق الحيوية، مثل: المناطق التجارية، كورنيش النيل، أماكن التنزه، إضافة إلى الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وللتعامل مع هذه الكثافات، تم تعزيز تلك المناطق بخدمات مرورية مكثفة للتعامل الفوري مع أي مواقف عشوائية أو حالات طارئة مثل الأعطال أو الحوادث المرورية.

الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات مرور القاهرة الكبرى تعمل بتنسيق دائم لمتابعة الخطوط الرئيسية، مثل: الطرق الصحراوية والزراعية، ونظرًا لتوجه العديد من المواطنين لقضاء إجازة نهاية الأسبوع في المحافظات والمدن الأخرى، تم تعزيز الطرق بالدراجات النارية وسيارات الإغاثة الفورية، بالإضافة إلى الأكمنة المتحركة.

ومن أبرز ما نتابعه اليوم، هو الإغلاق الكلي لشارع الروضة في منطقة منيل لمدة 30 يومًا في الاتجاهين، بدءًا من تقاطعه مع شارع متحف المنيل، وحتى تقاطعه مع شارع عبد العزيز آل سعود، وذلك بسبب أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة لمشروع مترو الأنفاق.

وأيضًا تم الإغلاق الكلي للطريق الدائري لمدة 30 يومًا في الاتجاه القادم من المنيب نحو وصلة المريوطية والطريق السياحي، بسبب رفع الجمالات والكاميرات الخاصة بمحور عمرو بن العاص.

وهناك تحويلات مرورية تم إعدادها لتسهيل الحركة، وتم توفير علامات إرشادية وتنظيمية لتوجيه السائقين.