السبت 28 سبتمبر 2024

حزب الله: قصفنا قاعدة ومطار رامات ديفيد بعدد من الصواريخ "فادي 3‏"

قصف مطار رامات ديفيد

عرب وعالم28-9-2024 | 10:23

سارة أشرف

أفاد حزب الله اللبناني، بقصف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعدد من الصواريخ من طراز فادي 3‏، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

كما قصف حزب الله اللبناني، مستوطنة كابري بعدد من الصواريخ من طراز فادي 1.

وشن الجيش الإسرائيلي غارات عنيفة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت، صباح اليوم السبت، فيما تسببت تلك الغارات في حرائق وتصاعدت أعمدة الدخان.

وذكرت تقارير إعلامية، وفقا لقناة "القاهرة" الإخبارية، اليوم، أن 21 غارة إسرائيلية شنت على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، فيما أظهرت مقاطع فيديو الآثار المدمرة للغارات الإسرائيلية المتواصلة.

وكثف الطيران الإسرائيلي هجماته، ليلة أمس الجمعة، على مناطق أخرى في الضاحية الجنوبية، فيما طالت بعض الضربات منطقة الشويفات في جبل لبنان، كما تعرضت بلدات عنقون، الغازية، رشاف، الزهراني، والبيسارية لقصف جوي مكثف، إلى جانب بلدات أخرى في المنطقة.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية في النبطية حي السرايا القديم ودمرت مباني بالكامل قرب المدرسة الإنجيلية، كما استهدفت الغارات في قضاء صور بلدتي معروب والشهابية، كما تعرضت مناطق البرج الشمالي والبازورية وبلدة مجدل زون لضربات مكثفة.

وامتدت الغارات إلى البقاع، حيث طالت بلدات عدوس، شمسطار، وخراج بوداي في بعلبك، بالإضافة إلى سهل بدنايل ومنطقة النبي إيلا في البقاع الأوسط، ما خلف دمارا واسعا في الممتلكات، في ظل استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي.

ويشهد لبنان، منذ الجمعة، تصعيدا عسكريا خطيرا مع تكثيف الغارات الجوية الإسرائيلية على مناطق واسعة في الجنوب والبقاع، امتدادا إلى الضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان، فيما وصف مراقبون الغارات الإسرائيلية الأخيرة، بأنها الأعنف منذ بداية التصعيد العسكري مطلع الأسبوع الماضي.