السبت 28 سبتمبر 2024

«الداخلية» تدفع بسيارات متنقلة لتسير على المواطنين استخراج الوثائق

جانب من القافلة

الجريمة28-9-2024 | 12:03

شيماء صلاح

استحدث قطاع الوثائق بوزارة الداخلية وحدات للجوازات المتنقلة ودفعت بعدة سيارات لمواقع نادى الجزيرة، نادى المعادى، نادى هليوبوليس، نادى الشمس، كايرو فستيفال مول، نادى الصيد بالقطامية لاستخراج جوازات السفر، شهادات التحركات للمواطنين.

ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث بهدف التيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية، واستكمالاً لاستراتيجية الوزارة  الهادفة إلى تفعيل إستخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين.

تفعيل إجراءات التسهيل على المواطنين في الجوازات   

كما واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة لتقديم التيسيرات لهم.

واستقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية عددا من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام، وأنهت الإجراءات الخاصة بهم. 

وأكدت الوزارة مواصلة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين في استخراج المستندات في المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.