السبت 28 سبتمبر 2024

السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشهد الاحتفال بافتتاح منشأة تصنيع لشركة "هاينز"

جانب من الافتتاح

أخبار28-9-2024 | 13:26

دار الهلال

شهدت السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل وحسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الخارجية اليوم افتتاح منشأة التصنيع الموسعة حديثا لشركة القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز مصر) باستثمارات تبلغ خمسين مليون دولار أمريكى.

وأكدت السفيرة الأمريكية في كلمتها خلال الاحتفال أن مصر هى البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي تتواجد وتتوسع فيه شركة هاينز والتى حظيت بتجربة رائعة فى عملها بمصر ما جعلها تقرر التوسع باستثمار إضافي قدره خمسين مليون دولار ما يعنى زيادة إنتاجها بنسة ستين فى المائة ويعكس أيضًا جعل مصر مركزًا لأفريقيا وأوروبا وبقية منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت أن الدور الهام لحكومتي البلدين هو التبسيط والتنظيم والتركيز على الحلول.

وقالت إنها هنا اليوم مع الوزراء ذوي الرؤى الذين يريدون جذب المزيد من الاستثمارات، موضحة أنهم يقومون بذلك من خلال تبسيط القواعد واللوائح، من خلال تبسيط البيروقراطية، ومن خلال البحث عن حلول.

وأعربت عن اعتقادها أنه وبسبب هذه الرؤية سيكون لدينا كل أسبوع،حفل قص شريط لمشروع جديد، وإعلان جديد عن المزيد من الاستثمار في أم الدنيا.

وحرصت السفيرة هيرو مصطفى جارج على التأكيد على أهمية الاستدامة والابتكار مؤكدة ان شركة هاينز تستثمر هنا فى مصر ليس فقط من أجل التصنيع والنمو، ولكنها تقدم حلولًا مبتكرة تساعد، على سبيل المثال، المزارعين والمزارعين المحليين، وتعمل معهم على تقنيات جديدة حتى يستفيدوا هم أيضًا.

وقالت إننا وعندما ننظر إلى ٥٥٠ موظفا يعملون في الشركة ، فإن هذا لا يعكس حجم ومدى اتساع ما تجلبه هاينز فى الواقع إلى مصر من فرص عمل حيث يعمل الآلاف والآلاف من المزارعين وغيرهم في 90% من المنتجات المحلية التي تدخل في منتجات هاينز.

ويتم كذلك البحث عن طرق جديدة بالتعاون مع المزارعين وشركة هاينز حول كيفية تسويق المنتجات بشكل أفضل.