السبت 28 سبتمبر 2024

رئيس الوزراء يشهد احتفالية فوز محافظة جنوب سيناء بجائزة التميز العالمي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أخبار28-9-2024 | 14:35

دار الهلال

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم السبت، احتفالية بمناسبة فوز محافظة جنوب سيناء بجائزة التميز العالمي، لتكون جنوب سيناء أول جهة حكومية في مصر وشمال إفريقيا تحصل على هذه الجائزة الدولية بمجال التنمية المحلية. 

وجاءت هذه الجائزة المرموقة تتوجيا لجهود المحافظة في التحول الرقمي والحوكمة وتطوير منظومتها الجغرافية، متماشية مع رؤية مصر 2030 وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتصبح جنوب سيناء نموذجا يحتذى به في تطبيق التكنولوجيا الحديثة لخدمة المواطنيين وتعزيز التنمية المستدامة. 

وكان قد بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء صباح اليوم، حيث يتابع المراحل النهائية لمشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم، بالإضافة إلى تفقد عدد من المشروعات السياحية في المدينة.

ورافقه في الجولة كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء وائل مصطفى، رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور ماهر استينو، استشاري مشروع تطوير مدينة سانت كاترين.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء ومرافقيه بمطار سانت كاترين الدولي، اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
       
وأكد رئيس الوزراء، وعقب وصوله، أن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة المراحل النهائية للموقف التنفيذي لجميع عناصر مشروع تطوير "موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام"، تمهيداً لافتتاحه على النحو الذي يتناسب مع قيمته التاريخية والثقافية، حيث يتم تنفيذه بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومتابعة مباشرة منه، سعيا لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية، مضيفا: هذه الزيارة جاءت متزامنة كذلك مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة أمس.