السبت 28 سبتمبر 2024

جامعة المنصورة: هدفنا بناء الإنسان من خلال ممارسة الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة "بداية"

رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف يوسف خاطر

محافظات28-9-2024 | 14:41

دار الهلال

أكد رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف يوسف خاطر،أن هدف الجامعة هو بناء الإنسان وبناء الشخصية من خلال تقديم العلم والثقافة وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة والمشاركة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" المصرى، كما تعمل الجامعة على اعتدال الفكر من خلال تقديم العديد من الندوات التثقيفية والزيارات للمشروعات القومية.

وجاء ذلك خلال تنظيم جامعة المنصورة اليوم السبت حفل استقبال للطلاب بـ 3 كليات هى الطب والتجارة والطب البيطرى، حيث هنأ خاطر الطلاب الجدد والقدامى بمناسبة بدء العام الجامعى الجديد، معربا عن سعادته لوجوده معهم في حفل الاستقبال، مؤكدا أهمية أن يفخر كل طالب بانتمائه لجامعة المنصورة العريقة التي تم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وهى الأولى بين الجامعات في التحول الرقمي.

وأشار إلى أن كلية الطب من الكليات المتميزة محليا وإقليميا ودوليا والتي تم اعتمادها ثلاث مرات وبها العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة وتضم نخبة من العلماء والباحثين المشهود لهم بالعلم والتميز في المحافل الدولية وأن الطالب الجامعي شريك في عملية التعليم، و يجب أن يتميز بالفضول العلمي الذى يؤهله لتطوير قدراته العلمية، وأن يشارك في كافة الفعاليات داخل الجامعة لتنمية مهارته وقدراته العلمية والثقافية والفنية.

وفي سياق آخر، اختتمت مديرية الشئون الصحية بالدقهلية اليوم السبت فعاليات اليوم العلمي للعلاج الطبيعي بمستشفى صدر المنصورة تحت عنوان "تأثير تشوهات القوام والعمود الفقرى وانحناءاته على وظائف الرئة.

جاء ذلك تحت رعاية وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور تامر مدكور، ووكيل المديرية للطب العلاجى الدكتور أحمد البيلى، ووكيل المديرية للطب الوقائى الدكتور تامر الطنبولى، ومدير إدارة العلاج الطبيعى الدكتورأكرم عبد المنعم، وعدد من المسؤولين ،بالإضافة إلى مجلس النقابة الفرعية للأطباء بالمحافظة بقيادة النقيب الدكتور على توفيق.

وتضمن اليوم العلمي 3 محاضرات الأولى "حول القوام السليم وتأثير تشوهات القوام على نمو ووظائف الرئة " والتى ألقاها الدكتور أكرم عبد المنعم، فى حين تناولت الثانية شرح مفصل لاختبار وظائف الرئة من الدكتورة إيمان السيد، فيما استعرض الدكتور محمد عبد الوهاب بالمحاضرة الثالثة "العلاج الطبيعى لتشوهات العمود الفقرى والانحناء".