السبت 28 سبتمبر 2024

بعد رحيلها.. من هي كوليت فافودون أرملة المخرج يوسف شاهين؟

زوجة يوسف شاهين

فن28-9-2024 | 18:23

أحمد نيازى الشريف

رحلت عن عالمنا منذ قليل كوليت فافودون زوجة المخرج الراحل يوسف شاهين، وخلال السطور التالية نتعرف على أرملة المخرج الراحل عن قرب.

تزوج المخرج السكندرى الميلاد واللبنانى الأصل الراحل يوسف شاهين من كوليت فافودون، وذلك بعد فترة كبيرة من الزمن وذلك بعد إعلان إضرابه عن الزواج.

وتعد الراحلة كوليت فافودون هى زوجة المخرج الراحل يوسف شاهين ليست مصرية ومن أصل فرنسى، وتعرف عليها شاهين في باريس، وبعدها حضرت "كوليت " إلى مصر بعد ذلك، ووافقت على الزواج، وبعدها تم إقامة حفل الزواج في كنيسة "فليمنج"، بمدينة الإسكندرية وقد حضر الأصدقاء المقربون فقط حفل الزفاف وكان منهم عمر الشريف وفاتن حمامة وأحمد رمزى وجبرائيل تلحمى، وغيرهم من المقربين للمخرج الراحل يوسف شاهين.

وعاشت الراحلة كوليت فافودون زوجة المخرج الراحل يوسف شاهين حياة حافلة بالأحداث، كونها شاهدة على تاريخ السينما المصرية والعربية، وعاصرت أبرز نجوم الفن في تلك الفترة، بالإضافة إلى أنها كانت شريكة له في العديد من المواقف، وساهمت أيضاً في بناء أسرة فنية فريدة.

كما أعلنت منذ قليل المخرجة ماريان خوري، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رحيل كوليت فافودون، زوجة المخرج الراحل الكبير يوسف شاهين.

وكتبت المخرجة ماريان خوري: "ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين، كوليت فافودون عن سن 95 سنة". وسقطت ورقة جديدة من شجرة نجوم الإخراج وقتها ليرحل عن عالمنا المخرج المبدع يوسف شاهين، عن عمر يناهز 82 عاما، وذلك في فجر يوم الأحد 27 يوليو 2008، بمستشفى المعادي للقوات المسلحة بالقاهرة، بعد دخوله في غيبوبة استمرت أكثر من ستة أسابيع