الأحد 29 سبتمبر 2024

تعرف على مواعيد عمل مكاتب البريد

البريد

تحقيقات28-9-2024 | 20:27

تثار الكثير من التساؤلات حول مواعيد عمل مكاتب البريد، التي تقدم العديد من الخدمات للمواطنين، بما في ذلك صرف المعاشات وتحصيل المصروفات الدراسية لطلاب المدارس.

 عمل مكاتب البريد

وتعمل مكاتب البريد يوميًا اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا، ما عدا الجمعة والسبت من كل أسبوع كعطلة رسمية.

أما بالنسبة لجميع الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية، فهي تعمل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وذلك بهدف الحد من تزاحم المواطنين على مكاتب البريد، خاصة في فترات صرف المعاشات والمرتبات.

حيث تبدأ مواعيد العمل يوم الجمعة من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساء، ويوم السبت ابتداء من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

 خدمات مكاتب البريد

وتقدم مكاتب البريد العديد من الخدمات للمواطنين، وهي:

شراء كراسات الشروط ودفع جدية الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي.

تحصيل المصروفات الدراسية لطلاب المدارس.

دفع فواتير المرافق (كهرباء، ماء، غاز طبيعي، تليفون أرضي).

فتح حساب جاري بدون عائد.

فتح حساب التوفير الذكي.

صرف معاشات كبار السن والمتعاقدين عن العمل.

صرف الدعم الشهري لوزارة التضامن الاجتماعي.

خدمات قطاع الأحوال المدنية (بطاقة الرقم القومي، شهادة الميلاد، قسيمة الطلاق، قسيمة الزواج، القيد العائلي).

ومؤخرًا، اتفقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ممثلة في الهيئة القومية للبريد المصري، على إتاحة خدمة تحصيل مستحقات وزارة التموين والتجارة الداخلية لدى المخابز البلدية، عن طريق مكاتب البريد المنتشرة بكل محافظات الجمهورية، سواء أكانت الثابتة أم المتحركة، والتي تبلغ ٤٦٥٠ مكتبًا على مستوى الجمهورية.

وبالفعل، بدأت مكاتب البريد في العمل كنقاط تحصيل لصالح هيئة السلع التموينية، اعتبارًا من مطلع الشهر الحالي، هذا بالإضافة إلى قنوات السداد المتاحة فعليًا سواء عن طريق البنوك او غيرها.

صرف معاشات شهر أكتوبر

في سياق متصل، تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، في صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، وذلك من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM التابعة لجميع البنوك العاملة في مصر و فروعها، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية، وجميع فروع مكاتب البريد المصري.