الأحد 29 سبتمبر 2024

ميقاتي يدعو اللبنانيين إلى الوحدة والتضامن لمواجهة العدوان الإسرائيلي

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي

عرب وعالم28-9-2024 | 22:00

دار الهلال

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أبناء الشعب اللبناني إلى الوحدة والتضامن لمواجهة العدوان الإسرائيلي على بلاده، مشيرا إلى أن الخطر يهدد الجميع.

وطالب ميقاتي - في كلمة له خلال جلسة طارئة لمجلس الوزراء اللبناني، أوردتها الوكالة الوطنية للإعلام مساء اليوم السبت- بمواجهة ما يجري بمسؤولية وطنية تصون وحدتنا ونؤكد تضامننا لأن من أهداف العدو الإسرائيلي ضرب هذه الوحدة التي طالما شكلت السلاح الأقوى في مواجهة مخططاته الإجرامية.

وأضاف ميقاتي أن كل اللقاءات التي عقدها في الأمم المتحدة لمس خلالها من أصدقاء لبنان دعما مطلقا وتشديدا على وقف العدوان الإسرائيلي، لكن شريعة الغاب التي تتحكم بالعالم جعلت العدو الإسرائيلي يفشل كل مساعي وقف إطلاق النار ويمضي في حربه ضد لبنان، لأنه لا يأبه ، لا بقانون ولا بشرعة دولية.

وأشار إلى أن ما حدث أمس الجمعة، ولا يزال حتى الساعة في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي عدد من المناطق ، خير دليل على حقيقة الأهداف الإسرائيلية المبيتة.

وجدد ميقاتي التمسك بالشرعية الدولية والقانون الدولي، مطالبا بالعمل على وقف العدوان الإسرائيلي وتطبيق القرار الدولي رقم 1701 وكل القرارات الدولية ذات الصلة.

ودعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إلى العمل سريعا على انتخاب رئيس للجمهورية، منبها إلى أن الخطر يهدد الجميع ولا يميز بين فريق وآخر، أو طائفة وأخرى، أو مكون وآخر.