الإثنين 30 سبتمبر 2024

لتعزيز الروابط العائلية.. إليكِ 6 أنشطة لقضاء وقت ممتع معاً

أنشطة لقضاء وقت ممتع مع عائلتك

سيدتي30-9-2024 | 01:10

منة الله القاضي

يعتبر التجمع العائلي  فرصة ذهبية لتعزيز صلة الرحم، وبناء ذكريات لا تُنسى، وتقوية أواصر الحب بين الجيل الجديد، لكن ما هي الانشطة التي يمكن أن تساعد على تعزيز الروابط الأسرية خاصة بين أطفال العائلة؟ 

في السطور التالية نستعرض أفكار مبتكرة لنصنع من التجمع العائلي ذكرى حلوة لا تنسى، وفقاً لما نشره موقع "pinkvilla"

1- خططي لأمسية سينمائية:

اجمعي عائلتك في أمسية ممتعة ومريحة لمشاهدة فيلم ، سواءً اخترتُ فيلمًا كرتونيًا مشوّقًا أو فيلمًا دراميًا مؤثرًا، ستكون هذه التجربة فرصة رائعة للضحك والتفاعل معًا ، لا تنسي تجهيز الفشار والحلويات المفضلة لديكم، واستمتعوا بمشاهدة الفيلم في أجواء دافئة ومريحة؛ بعد انتهاء الفيلم شاركوا آراءكم وانطباعاتكم، وقوموا بتقليد شخصياتكم المفضلة ، هذه الأمسية ستقربكم من بعضكم البعض وتساعدكم على بناء ذكريات جميلة بين أطفال العائلة.

- شاهدي ألبوم الصور القديمة:

هل تتذكر تلك اللحظات السعيدة التي جمعتكم؟ استعدوا لرحلة عاطفية عبر الزمن مع ألبوم صور العائلة، اجتمعوا معًا وتصفحوا الصور القديمة والجديدة، واستعيدوا الذكريات الجميلة ؛ ستندهشون من كمية المشاعر التي ستستحضرونها، من الضحك إلى الدموع، ومن الحنين إلى الماضي إلى الشوق للمستقبل؛ هذه التجربة ستقربكم من بعضكم البعض وستعزز الروابط الأسرية بشكل كبير.

- تناولوا الطعام معاً:

اجعلوا من وجبات العشاء العائلية وقتًا ممتعًا ومفيدًا في نفس الوقت ، اطرحوا أسئلة شيقة، وتبادلوا النكات الفكاهية، أو شاركوا الحقائق المثيرة للاهتمام، يمكنكم أيضًا تنظيم مسابقات صغيرة أو ألعاب عقلية لتشجيع التفاعل بين أفراد الأسرة ؛ هذه الأنشطة ستجعل وجبات العشاء أكثر متعة وستساعد على تطوير مهارات التواصل والتفكير لدى الجميع.

- ألعاب بعيدة عن التكنولوجيا:

أنتهزي التجمع العائلي لأخذ أجازة من التكنولوجيا الحديثة، أغلقوا هواتفكم المحمولة وأجلسوا مع أطفالكم لممارسة أحد ألعاب التي يتشارك فيها الكيار والصغار وتضفي جو من المرح والأنسجام.

- استمتعوا بالطبيعة:

اجعلوا يومًا من أيام العطلة مخصصًا للأستمتاع بالهواء النقي، والمشي في الطبيعة، والبحث عن الطيور الملونة ،يمكنكم تنظيم مسابقة لاكتشاف من سيجد أكبر عدد من أنواع الطيور، أو من سيأتي بأكثر الصور إبداعًا، ستكون هذه التجربة فرصة رائعة لتقوية الروابط العائلية، وخلق ذكريات لا تُنسى.

- إنشاء مدونة عائلية:

اجمعوا ذكرياتكم في مذكرات عائلية مشتركة ، خصصوا وقتًا كل أسبوع لتدوين أحداثكم ومشاعركم، وتبادل القصص والأحلام. ستكون هذه المذكرات كنزًا ثمينًا تحفظه للجيل القادم، وستقوي الروابط بين أفراد العائلة،  لا تنسوا أن تبحثوا عن مذكرات أسلافكم، واستمعوا إلى قصصهم وأسرارهم ،ستكتشفون جذور عائلتكم وتشعرون بالانتماء إليها أكثر من أي وقت مضى.