الإثنين 30 سبتمبر 2024

«ميقاتي» يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الوزارية حول العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان

ميقاتي

عرب وعالم29-9-2024 | 11:29

سارة أشرف

يترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اجتماع لجنة الطوارئ الوزارية حول العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وكان قد أعلن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية المهندس زياد المكاري، أن مجلس الوزراء سيعقد جلسة اليوم الأحد، لمناقشة تطورات العدوان الإسرائيلي على البلاد، وفقاً لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية".

وأوضح وزير الإعلام اللبناني أنهم يقومون بتنسيق الجهود مع الأجهزة الأمنية والأحزاب لتسهيل تقديم المساعدات للنازحين، مشيراً إلى أن الوضع في البلاد دقيق جداً وأن الدولة تتحمل مسؤولية النازحين وعمليات الإيواء.

ويذكر أن حزب الله اللبناني، أكد اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله، في الغارة الإسرائيلية، التي استهدفت المقر العسكري للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمين العام للحزب حسن نصر الله، الجمعة الماضية، في غارة جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وفي إطار أوسع هجوم إسرائيلي على لبنان منذ حرب العام 2006، اغتالت إسرائيل في الآونة الأخيرة عددا من القادة الميدانيين لحزب الله بينهم قائد الوحدة الجوية محمد حسين سرور والقائدان في قوة الرضوان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي.