الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

8 عادات تميز النساء الأكثر تعاطفا ومرونة مع الآخرين

عادات تميز النساء الأكثر تعاطفاً

سيدتي29-9-2024 | 13:38

فاطمة الحسيني

تتمتع بعض النساء بدرجة عالية من المرونة و الذكاء العاطفي، الذي يمكنها من التعامل الصحي والايجابي مع الآخرين ، وتتميز تلك السيدات بمجموعة من العادات، وفي السطور التالية نستعرض أهمها وفقاً لما نشر على موقع " better up"

1. الاستماع النشط:

تستمع بنشاط وتعمل عمدًا على فهم المعلومات و الاحتفاظ بها، وتتضمن تقنيات الاستماع النشط الشائعة إزالة المشتتات واستخدام الاتصال البصري المباشر وتقليد لغة الجسد ، حيث تعمل المشاركة الأفضل في المحادثة على تحسين قدرتك على التواصل مع الشخص الآخر.

2. استخدام خيالهم:

يتعلق التعاطف بأخذ تجارب وعواطف أوسع وربطها بالآخرين، وتحاول التخيل في كيفية التصرف بمواقف الغير.

3. الانتباه إلى الإشارات غير اللفظية:

تعتمد على الإشارات غير اللفظية أكثر من اللفظية لاستخلاص المعنى من موقف ما، و تتدرب على استنباط المعنى والمزاج من الإشارات غير اللفظية مثل الإيماءات وتعبيرات الوجه والتواصل البصري، وتنتبه إلى سرعة الشخص وحجمه ونبرته عندما يتحدث.

4.البقاء صامتا:

إن معرفة الوقت المناسب للصمت هو جزء من كونك محاورًا جيدًا وأكثر تعاطف، ورغم أن مشاركة تجاربك الخاصة قد تكون مفيدة، إلا أنه يجب عليك دائمًا السماح للآخرين بإكمال أفكارهم وعدم المشاركة إلا عندما يُطلب منك الرد.

5. طرح الأسئلة:

تُظهِر الأسئلة أنك تستمعي إليهم باهتمام وتهتمي بهم بصدق، كما يمكنها أيضًا توضيح تفاصيل معينة لمساعدتك على تطوير التعاطف.

6. التهدئة قبل الاستجابة:

الشخص المتعاطف يقدّر مشاعر الآخرين بما يكفي للسماح لهم بشرح أنفسهم، حتى عندما يكون ذلك غير مريح.

7.الصبر والتفهم:

النساء المتعاطفات يفهمون ذلك، وهن صبورون مع أنفسهم ومع الآخرين، ويتقبلون الأخطاء كجزء طبيعي من الحياة.

8.العطاء دون انتظار المقابل:

النساء المتعاطفات يعطين من أنفسهن بسخاء دون انتظار أي مقابل، و هن يقدمن الدعم والمساعدة للآخرين بكل سرور، من خلال البدء بأفعال صغيرة مثل تقديم المساعدة لجارك أو التطوع في عمل خيري، وغيره من الأعمال الإنسانية الأخرى.