الأحد 29 سبتمبر 2024

رئيس جامعة سوهاج: توفير كافة سبل الدعم لضمان تحقيق انضباط العملية التعليمية

رئيس جامعة سوهاج

محافظات29-9-2024 | 14:58

دار الهلال

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، أن إدارة الجامعة حريصة على توفير كافة سبل الراحة والدعم؛ لضمان تحقيق انضباط العملية التعليمية منذ يومها الأول، والتأكد من تلقي الطلاب العلم والمعرفة بكفاءة وتميز، والاندماج والتفاعل في مختلف الأنشطة الطلابية والحياة الجامعية بشكل ميسر ومفيد.

وجاء ذلك خلال حضوره مراسم استقبال العام الدراسي الجديد الذي نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية تحت شعار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وقد بدأت المراسم برفع العلم المصري وأداء تحية العلم و السلام الوطني، بمشاركة جميع القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس، وجمع غفير من طلاب الجامعة، وذلك بمقر الجامعة الجديد.

وهنأ رئيس الجامعة، جميع منسوبي الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنياً لجميع الطلاب عاماً دراسياً مليئاً بالنجاح والتوفيق، مشيرا إلى أن الجامعة تستقبل هذا العام 17 ألفا و660 طالبا وطالبة بالمرحلة الدراسية الأولى، ليصبح إجمالي طلاب الجامعة 75 ألف طالب بجميع الكليات.

وأضاف أن نسبة الإناث هذا العام تزيد عن نسبة الذكور بما يعادل 56% مقابل 44%، الأمر الذي يدل على زيادة الوعي بأهمية تعليم الإناث في مجتمعات الصعيد، والإقبال الشديد على التحاق الفتيات بالتعليم الجامعي والحصول على شهادة جامعية ومستوى تعليمي عالي.

وفي جامعة دمياط، قدم رئيس الجامعة الدكتور حمدان ربيع، التهنئة إلى جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد.

وأشار إلى أنه تم وضع كافة الجداول الدراسية حتى لا تتعطل أي محاضرة لكافة الطلاب وأوضح بأن التسكين فى المدن الجامعية سوف يبدأ الأسبوع القادم للطلاب القدامى.