الأحد 29 سبتمبر 2024

توزيع ملابس على 300 أسرة أولى بالرعاية في 12 قرية بكفر الشيخ

معرض للملابس

محافظات29-9-2024 | 16:04

دار الهلال

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفرالشيخ بالتعاون مع جمعية الأورمان معرضا بقاعة دار مناسبات حامول العرب وذلك لتوزيع ملابس جديدة مجانا على 300 أسرة بعدد 12 قرية بمركز الحامول ؛ ضمن خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية.

ويأتي ذلك في إطار استكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية ولإدخال روح البهجة على الأسر الأولي بالرعاية والتخفيف عن كاهلهم، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأوضح مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان أنه تم اختيار الحالات الأكثر احتياجا عن طريق الجمعيات القاعدية بالمركز وتحت إشراف التضامن الاجتماعي..مشيدًا بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفرالشيخ تحت قيادة السيد مسلم لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذي تقوم به على أرض المحافظة ، خاصة ما تقوم به في برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين.

ونوه شعبان بأن الجمعية بالمحافظة نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة ، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية.

ويأتي توزيع الأورمان للملابس الجديدة استكمالا للجهود التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.