الأحد 29 سبتمبر 2024

يسرا توجه رسالة خاصة للإعلام من مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

فن29-9-2024 | 17:29

أحمد نيازى الشريف

كشفت النجمة يسرا عضو اللجنة الاستشارية العليا في مهرجان الجونة السينمائي، عن سعادتها البالغة بتواجدها فى المؤتمر الصحفي الخاص بكشف تفاصيل الدورة السابعة والذى يقام حالياً بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة وحرصت الفنانة يسرا على توجيه الشكر إلى دور الإعلام والحضور خلال المؤتمر قائلة "بشكر الإعلام اللي قدر يقدم الدورة الماضية، وإنها مكنتش ريد كاربت فقط، وأتمنى أن تكون الدورة الجديدة ناجحة".

وكما شهد المؤتمر خلال الفعاليات عرض فيديو لقصة مهرجان الجونة السينمائي من بداية الدورة الأولى، وبعدها تم الكشف عن البوستر الرسمي للدورة السابعة للمهرجان.

وحرص عدد من الأسماء المميزين على حضور المؤتمر الصحفى كلا من النجمة يسرا عضو اللجنة الاستشارية لمهرجان الجونة وعمرو منسي الرئيس التنفيذي للمهرجان والمهندس نجيب ساويرس والمهندس سميح ساويرس والمخرجة ماريان خوري، بالإضافة إلى تواجد الفنانة بشرى وزوجها خالد حميدة والمنتج محمد حفظي والمخرج يسري نصر الله.

ومن جانبه حيث أعلن المهرجان عن تكريم الفنان الكبير محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا لمسيرته الحافلة في السينما والتليفزيون، وأيضًا لجهوده في دعم وتطوير صناعة السينما المصرية.

يُذكر أن حميدة أسس شركة "البطريق للإنتاج الفني" في التسعينيات وساهم في إنتاج العديد من الأعمال، كما اهتم بالإعلام عبر إصدار مجلة "الفن السابع" لعدة سنوات.

تنطلق فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024م.

يعد مهرجان الجونة السينمائي أحد وأهم المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على السينما العربية، حيث يسعى إلى تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام.