الإثنين 30 سبتمبر 2024

جامعة أسوان : هدفنا تقديم تعليم متميز يواكب سوق العمل العالمي

جامعة أسوان

محافظات29-9-2024 | 23:32

قال القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، إن الجامعة وفرت كل سُبُل الراحة لاستقبال الطلاب، وقدمت كل التسهيلات اللازمة لضمان تجربة تعليمية متميزة للطلاب الجدد، حيث تهدف الجامعة إلى تحسين جودة التعليم ضمن خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير منظومة التعليم الجامعي، وتقديم تعليم متميز يواكب التغيرات السريعة في سوق العمل، ويؤهل الطلاب لمواجهة التحديات.

جاء ذلك خلال مشاركة القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، اليوم الأحد، في الاحتفال الذي أُقِيم بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت أن الجامعة ترحب بطلاب الجامعة البالغ عددهم ما يقرب من 24 ألف طالب وطالبة موزعين على 18 كلية ومعهدين.

وتابع أن الجامعة اتخذت كافة التدابير اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، بما يوفر للطلاب جوًا دراسيًا ملائمًا، وتوفير البيئة الأكاديمية التي تساعد الطلاب على التفوق والتميز.

من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إن الجامعة عملت بكامل طاقتها لتكون على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب، كما عملت على توفير جميع الترتيبات الخاصة بالدراسة لنجاح منظومة العملية التعليمية الجامعية، بالإضافة إلى توفير كل عناصر الجودة التي تتطلبها الدراسة.

وفي سياق متصل، نظمت كلية الطب بجامعة أسوان ندوة تعريفية للطلاب الجدد، بأقسام الكلية، وذلك بحضور عميد كلية الطب الدكتور محمد زكي الدهشوري، وحضور وكلاء الكلية.

وأكد عميد الكلية أن الندوة تهدف إلى تعريف الطلاب الجدد بالحياة الجامعة، ويأتي ذلك اتساقًا مع خطة الكلية لتنفيذ الأنشطة الطلابية والفعاليات الرياضية والثقافية التي تصقل مواهب الطلاب المتميزة.